تفاصيل أزمة بيع مقتنيات أحمد زكي ونقابة الممثلين تقاضي أخيه الوريث ..بالفيديو

ذكرى ميلاد احمد زكي  بعد مضى حوالي 4 أشهر من وفاة الممثل هيثم احمد زكي، عادت الى الواجهة قضية مقتنيات والده النجم الراحل أحمد زكي بعد تداول أخبار عن بيع رامي بركات، الأخ غير الشقيق لـهيثم احمد زكي، شقة كان يملكها الأخير عن والده.

تفاصيل أزمة بيع مقتينات أحمد زكي

وبهذا الإطار، أعرب الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، خلال مداخلة مع برنامج "التاسعة" مع الإعلامي وائل الإبراشي، عن غضبه الشديد من بيع الورثة الشقة الخاصة بالراحل أحمد زكي وبداخلها المقتنيات معلناً بأنه سيقاضي شقيق الفنان هيثم أحمد زكي من والدته.

وأوضح أشرف زكي في مداخلته الهاتفية: "رامي ومحاميه (بلال عبد الغني) أخذوا كل شيء ولم يدفعوا أي جنية صدقة جارية على روح هيثم أحمد زكي، وباعوا مكتب أحمد زكي بـ800 ألف جنيه، وللأسف ضيعوا مستندات وأوراق وخطابات ومقتنيات نادرة للغاية لأحمد زكي.. هذا جحود واضح للجميع”.

وأكد نقيب الفنانين بأنه سيقاضي ورثة هيثم أحمد زكي بعد بيع مقتنيات الأسطورة أحمد زكي بهذا الشكل، وضياع تراثه الفني الكبير موضحاً بأن الشقة كانت تحوي عددا كبيرا من الرسائل الخاصة بالفنان الراحل أحمد زكي، والعديد من الوثائق والملابس التي تعود لشخصيات أفلامه، ولا سيما دوره بـ فيلم أيام السادات.

وشدّد أشرف زكي على أن النقابة لن ترضى بضياع التراث الفني الكبير للنجم الراحل أحمد زكي، كاشفاً بأن رامي بركات لم يتكفّل حتى بدفع مصاريف عزاء شقيقه، وتوجه بسؤال الى محامي رامي بركات قائلا له :"هل العزاء الذي أقيم لهيثم أحمد زكي أخوه هو اللي دفع ثمنه يا استاذ بلال؟ ولكن الحاجة جتلكم على الجاهز واخذوها، ولكن إحنا مش هنسيب حق أحمد زكي".

واتهم أشرف زكي  المحامي بلال عبد الغني بأنه مثّل دور الحزين في عزاء الراحل هيثم احمد زكي قائلا "الأستاذ بلال جه يمثل علينا، احنا بتوع التمثيل، انه حزين وياخد العزاء وفي الآخر جاء لنا علشان يعمل بزنس ولكم البزنس ده مش على حساب مصر، وانت مكنتش عارف تطلع شهادة الوفاة".

التعليق الأول لمشتري مقتنيات احمد زكي

وخلال الحلقة، عرض مقدم البرامج وائل الإبراشي فيديو له أثناء تجوله داخل شقة الراحل احمد زكي، مظهرا المقتنيات الخاصة بالفنان القدير في مراحل مختلفة من حياته.

احمد زكي

بدوره، علّق مشتري شقة الفنان أحمد زكي، حمدي هندي، خلال مداخلة هاتفية في البرنامج قائلا أن المحتويات التي قام بعرضها هي أمانة مع مقدم البرنامج مضيقا بأنه قام بشراء هذه المحتويات "من الأستاذ رامي وليس للمستشار بلال أى شأن بالموضوع، كما إنني قمت بتنظيف الشقة".

واوضح حمدي هندي بأنه اشترى المكتب بكل محتوياته متسائلا عن العائد الذى سيعود عليه عندما يتم عمل متحف بهذه المقتنيات.

مصير مقتنيات احمد زكي بعد وفاة ابنه هيثم

الفنان أشرف زكي سبق وأن رد على تساؤلات الجمهور حول مقتنيات الفنان أحمد زكي عقب وفاة نجله هيثم ، وقال بأنها  من حق كل محبيه وعشاق فنه في مصر والوطن العربي، وأنها لا يمكن أن تخضع للميراث بعد وفاة نجله الفنان الراحل هيثم أحمد زكي والذي كان يعتبر الوريث الوحيد لمقتنيات والده.

اشرف زكي يقرر مقاضاة ورثة احمد زكي

وأوضح أشرف زكي حينها في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "القاهرة الآن" أن اتفاقاً حصل مع محامي رامي، الأخ غير الشقيق للفنان الراحل هيثم أحمد زكي، على ألا تُفتح شقته في حي المهندسين إلا بحضور النقيب، تمهيداً لنقل مقتنيات الفنان الراحل أحمد زكي وإرثه الفني إلى مكان تكون متاحة فيه لكل محبيه، وبالشكل اللائق بمكانة أحمد زكي، مثل مكتبة الإسكندرية، أو متحف يخصص لهذا الغرض.

وكان هيثم أحمد زكي رحل عن عالمنا في شهر نوفمبر الماضي 2019، إثر تعرضه لهبوط حاد في الدورة الدموية، الأمر الذي سبب صدمة كبيرة في الوسط الفني وبين الجمهور.