اليسا ترتبك خلال حملة التوعية ضد سرطان الثدي وتدعم نانسي عجرم. . بالفيديو

تُواصل الفنانة اللبنانية إليسا الإنخراط في حملات التوعية ضد مرض سرطان الثدي بعد رحلتها في التغلب على مرضها قبل نحو سنة ونصف حيث باتت سفيرة هذه الحملات التي تنظمها مختلف المؤسسات والجمعيات، وآخرها مشاركتها يوم أمس في حملة "ما تنسي" وهو تطبيق جديد أطلقته كلية الطب في جامعة القديس يوسف في بيروت.

اليسا تشارك في حملة توعية ضد سرطان الثدي

وأعربت اليسا عبر حسابها على الفيسبوك عن سعادتها العارمة بالمشاركة بهذه الحملة الجديدة، فنشرت صورة لها وعلقت عليها بالقول :"انا سعيدة جدا لكوني جزء من هذا المشروع الجميل مع Université Saint-Joseph (USJ) لتطبيق #matensé، الذي يذكر النساء باهمية الوعي بسرطان الثدي!".

وألقت صاحبة أغنية "أجمل احساس" كلمة خلال مشاركتها في الحملة ضمن حرم الجامعة اليسوعية، وأوجزت فيها تجربتها التي واجهت فيها اصابتها بسرطان الثدي بكل تحدي، معربة عن عن سعادتها بكونها لعبت دوراً في المساهمة في إنقاذ سيدات كثيرات من حولها بفضل التوعية التي تعمل على نشرها.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by One TV (@onetvlebanon) on

وأثناء القاء كلمتها، اصيبت اليسا بالإرتباك لكنها تداركت الموقف بعفوية قائلة بأنه ما كان عليها الحديث دون أن تقرأ ورقة لأنها تشعر بالخجل عندما تقف أمام عدد كبير من الناس للحديث وليس الغناء، ليتفاعل معها الجمهور يصفقوا لها.

وتابعت اليسا من على المنصة حديثها عن حملات التوعية قائلة :""بعد مرحلة المرض تابعت حياتي بشكل طبيعي لكني أستغل كل فرصة يمكن أن أنشر فيها الوعي حول المرض لأني بذلك يمكن أن أساعد ربما امرأة وأساهم في إنقاذ حياتها".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by elissa__12122 (@elissa__12123) on

وطالبت كل سيدة بأن تحرص على إجراء الفحوص الدورية وألا تهملهما وألا تؤجلها أبداً "فالأولوية لها ولصحتها وسلامتها، ولا شيء يتقدم على ذلك أياً كانت الظروف. فإذا خسرت تخسر عائلتها وحياتها. أعود وأذكرها بأن الوقاية خير من 100 علاج وهي تساعدها لتخفف عن نفسها الألم والعذاب.

وأشارت الى ان تطبيق "ما تنسي" على الهاتف، يُذكّر المرأة بضرورة الصورة الشعاعية للتشخيص المبكر الذي يساعدها في الحد من أعباء المرض والعلاج.

ومن الجدير ذكره بأن تطبيق "ما تنسي" ابتكره طالب الطب في السنة السابعة هنري فرحة ليقدمه إلى كل امرأة حتى يذكّرها بضرورة إجراء الصورة الشعاعية بشكل دوري، لبغية الكشف المبكر الذي قد ينقذ حياتها.

اليسا تعلق على زيارتها لمنزل لنانسي عجرم

وفي سياق آخر، اليسا أعربت عن دعمها لنانسي عجرم في قضية السطو على منزلها، وأكدت بأن زيارتها لمنزل الأخيرة بعد الحادثة جاء لتقديم الدعم لها خاصة وانهما يرتطبان بعلاقة صداقة قوية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post share

اليسا تستكمل تسجيل أغاني ألبومها الجديد

من ناحية ثانية، تستكمل إليسا تسجيل أغنيات ألبومها الجديد من إنتاج "روتانا" والذي كان من المقرر طرحه مع بداية السنة الا ان الأوضاع المتأزمة في لبنان حالت دون ذلك ويتضمن الألبوم حوالي 16 اغنية باللهجتين اللبنانية والمصرية تعاونت فيها إليسا مع مجموعة من الملحنين والشعراء والموزّعين وأبرزهم زياد برجي، علي المولى، امير طعيمة ، نادر عبد الله، جمال ياسين، سهام الشعشاع، محمد رحيم، وهادي شرارة وغيرهم.

واحيت اليسا مؤخرا حفلا حاشدا في الكويت الذي عادت اليه بعد غياب طويل وقدمت فيه مجموعة من اجمل أغانيها.