وفاة والد المخرج السوري حاتم علي وتيم حسن وجمال سنان يقدمان التعازي

فُجع المخرج السوري حاتم علي بوفاة والده بالأمس، حيث نعاه عدد من أصدقائه وجمهوره على مواقع التواصل الاجتماعي، وتمنوا له الصبر ولوالده الرحمة.

تيم حسن يعلن وفاة والد صديقه حاتم علي

وكان النجم السوري تيم حسن هو من أعلن خبر الوفاة وكتب عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: "تعازيّ للأستاذ الكبير والأخ والصديق حاتم علي وعائلته الغالية بوفاة والده الكريم رحمة الله عليه وأسكنه جنته، الله يصبركن ويعينكم؛ إنا لله وإنا اليه راجعون".

جمال سنان يعزي حاتم علي

كما نعاه المنتج جمال سنان عبر حسابه على تويتر أيضًا وكتب: "أحرّ التعازي للصديق المخرج الكبير حاتم علي بوفاة والده.. الرحمة لروحه والعزاء والصبر لعائلته".

في سياق أخر، كان أخر أعمال المخرج حاتم علي هو مسلسل "أهو ده اللي صار" الذي عُرض قبل حوالي عام تقريبًا، ولعب بطولته كل من روبي ومحمد فراج وسوسن بدر وأحمد داود وعلي الطيب وأروى جودة وتيام قمر ومحمود البزاوي وأخرين، ومن تأليف عبد الرحيم كمال.

حاتم علي يفجع بوفاة والده

معلومات عن المخرج حاتم علي

وكان حاتم علي قد عمل ممثلاً في العديد من المسلسلات ثم اتجه للإخراج في منتصف التسعينيات حيث بدأ قبل ذلك بكتابة السيناريو ثم أنجز فيلمه الأول "آخر الليل" عام 1996 الحائز على ذهبية مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون.

المخرج حاتم علي

قدم المخرج السوري العديد من المسلسلات كمخرج والتي تعتبر علامات مميزة في تاريخ التلفزيون العربي، منها: "فارس في المدينة" و"مرايا" و"الفصول الأربعة" و"الزير سالم"  و"صلاح الدين الأيوبي" و"الثلاثية الأندلسية" و"التغريبة الفلسطينية" و"أحلام كبيرة" و"عصي الدمع" و"الملك فاروق" و"صراع على الرمال" و"عمر".