رسائل النجوم المؤثرة في وداع إبراهيم فرح..صلاح عبد الله يُبكي الجمهور

أثار خبر وفاة النجم إبراهيم فرح، صباح اليوم، الجمعة عن عمر ناهز 68 عاما بعد صراع مع المرض؛ حزن عدد كبر من محبيه وزملائه، الذين نعوه بكلمات مؤثرة ومبكية عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وأشادوا بطيبته واحترامه في التعامل معهم.

النجم ابراهيم فرح

صلاح عبد الله يُبكي المتابعين بنعيه لإبراهيم فرح

كان من أول النجوم الذين قدموا التعازي في الفنان القدير، هو الفنان صلاح عبد الله الذي كتب: "جايز ماتعرفهوش أو تعرفوا شكله وماتعرفوش اسمه، بس اللي لازم تعرفوه إن الراجل العسل دا كانت بسمته بتنور قلبي وكنت بفرح قوي لما أقابله صدفة في التصوير وكنت بحس في وجوده المبهج إن الدنيا بخير وكل اللي اشتغلوا معاه كان دا شعورهم.. أرجوكم الفاتحة والدعاء للفنان الطيب إبراهيم فرح".

رسائل النجوم المؤثرة في رثاء إبراهيم فرح

كما نعاه الفنان أمير صلاح الدين، عضو فريق "بلاك تيما"، ونشر عبر حيابه على تويتر موعد وتفاصيل الجنازة التي من المقرر أن تخرج عصر اليوم، الجمعة من مسجد مصطفى محمود بمنطقة المهندسين.

الفنانة المصرية ميريهان حسين نشرت صورة للراحل عبر حسابها على انستجرام، ونعته قائلة: "ربنا يرحمه كان راجل طيب أوي وكنا بندعي له بالشفاء كل يوم بس إنا لله وإنا إليه راجعون".

أما الكاتب عبد الرحيم كمال الذي تعاون مع الراحل في أكثر من عمل، فكتب عبر فيسبوك: "جامع خادم الشيخ يوسف والد شيخ العرب همام والشيخ عبد القادر الذي التقى بِه الخواجة هربرت وأسمى نفسه باسمه محبة فيه، ويسُا حوذي القصر في اهو ده اللي صار.. أدوار من المستحيل أن يقوم بها أحد غيره، الممثل البشوش الأسمر إبراهيم فرح كان وجوده يجعل للشخصية طعمًا لا شبيه له.. رحم الله الأستاذ إبراهيم فرح رحمة واسعة".

الفنان مصطفى خاطر نشر صورة للراحل من فيلم "حرب كرموز" الذي شارك في بطولته، وعلق قائلًا: "ربنا يرحمك يا عم إبراهيم يا أطيب خلق الله".

أما الفنان عمر متولي فنعى الفنان إبراهيم فرح عبر تويتر، وكتب: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. البقاء لله عم إبراهيم فرح في ذمة الله.. أسكنه الله فسيح جناته".

وفاة إبراهيم فرح 

وكانت زوجة ابن الفنان الراحل قد أعلنت الخبر الصادم ظهر اليوم، وكتبت عبر حسابها على فيسبوك: "إنا لله وإنا إليه راجعون توفي إلى رحمة الله والد زوجي ووالدي الثاني الحاج إبراهيم فرح الله يرحمه ويغفر له ويثبته عند السؤال ويجعل مثواه الجنه يارب.. أرجو من الجميع الدعاء له".

وكان إبراهيم فرح، قد عانى من وعكة صحية شديدة في الأشهر الماضية، استلزمت دخوله المستشف خلال الفترة الماضية، إلى أن توفى داخل غرفة الرعاية المركزة اليوم.

معلومات عن إبراهيم فرح

إبراهيم فرح هو أحد الوجوه البارزة في الدراما المصرية، حيث قدم العديد من الأعمال التي لاقت نجاحًا جماهيريًا كبيرًا، ولاقت أدواره تحديدًا إشادة كبيرة من الجمهور، ومن أبرز هذه الأعمال كان مسلسل "الخواجة عبد القادر"، حيث قام بدور الشيخ عبد القادر، و"شيخ العرب همام" مع الفنان يحيى الفخراني بالإضافة إلى ظهوره في "الزيبق" مع كريم عبد العزيز و"كفر دلهاب" مع يوسف الشريف و"الأب الروحي" و"حلاوة الدنيا" مع هند صبري وظافر العابدين، و"أفراح القبة" مع منى زكي ورانيا يوسف وإياد نصار.

ابراهيم فرج في المستشفى

وكان أخر أدواره التي حظيت بشهرة واسعة هو دوره في مسلسل "أهو ده اللي صار" حيث قدم شخصية "يسة"، أحد العاملين بمنزل "خديجة هانم" التي قامت بدورها الفنانة سوسن بدر، والمسلسل شارك في بطولته أيضًا كل من روبي ومحمد فراج وأحمد داود وأروى جودة وأخرين.
رحيل ابراهيم فرح