النجوم يعبرون عن حزنهم بعد "حريق لبنان" الضخم:"قلوبنا عم تحترق"

اندلعت مساء أمس، الإثنين، عدة حرائق كبرى نشبت في أكثر من منطقة جراء ارتفاع درجات الحرارة واشتداد سرعة الريح، حيث غطت سحب الدخان معظم الأجواء اللبنانية، كما سجلت بلدة المشرف في الشوف جبل لبنان، حريقًا هائلًا انتشر بسرعة بفعل الريح، ما تسبب بتهديد المنازل والمدارس، ووفاة عدد من الأشخاص، وهو ما أصاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالحزن، حيث تفاعلوا مع الأمر وشاركوا بصور وفيديوهات من موقع الحريق، وتمنوا أن تمر تلك الكارثة بسلام على أهالي لبنان.

كما تفاعل عدد من نجوم ونجمات الوطن العربي مع أنباء الحريق، وعبروا عن أسفهم وحزنهم لما تمر به البلاد في تلك اللحظة، متمنين السلامة لأهلها.

نيكول سابا وإنجي علي 

كان من بين هؤلاء الفنانة اللبنانية نيكول سابا التي نشرت صورة من الحريق عبر حسابها على انستجرام، وعلقت قائلة: "قلبي عم يحترق مع هالمنظر!! يا رب احمي لبنان وأهله والطف به.. حرايق كبيرة وكارثة طبيعية وبيئية بكل معنى الكلمة".

الإعلامية إنجي علي نشرت أيضًا صورة من الحريق الهائل، وعلقت قائلة: "يارب احمي و احفظ شعب لبنان.. حريق المشرف".

إليسا ونجوى كرم

المطربة إليسا أيضًا علقت عبر تويتر وكتبت: "قلبي عم يحترق مع كل عيلة عم تضهر من بيتها بهالحرايق، ومع كل حدا عم يضيع رزقو، ومع كل شخص ما نام ببيتو من ورا النار. يا حرام عا بلدنا. إذا عاش أزمات وتخطاها، بيجي غضب الطبيعة يكفّي عليه".

المطربة نجوى كرم كتبت هي الأخرى عبر تويتر: "ربّنا يردّ عن لبنان ويرحم اللي ماتوا بسبب هالحريق يشفي الجرحى.. لازم كلنا سوا نراجع ذاتنا لأنّو الطبيعة غضبانة والموضوع بدّو صلاة"

سلاف فواخرجي وسيرين عبد النور 

الفنانة السورية سلاف فواخرجي أعربت عن حزنها الشديد للكارثة الطبيعية التي حلت بلبنان، ونشرت عبر حسابها على انستجرام، صورة من الحريق وعلقت قائلة: "يا رب تحمي بلادنا".

أما الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور فنشرت مقطع فيديو للحريق الذي نشب بلبنان وعلقت قائلة: "من قلبي بدعي وبطلب يا رب دخيلك تأمر مياه السماء المباركة تطفي هالنيران.. يا رب ساعد كل العائلات والأطفال ما إلنا غيرك".

لطيفة وأنغام

أما الفنانة التونسية لطيفة فتابعت الحريق عبر شاشة التلفزيون وشاركت الجمهور بمقطع من إحدى التقارير، معبرة عن حزنها لما حدث، وعلقت: "ربنا يلطف بلبنان وأهله".

المطربة المصرية أنغام قررت دعم أهالي لبنان والتدوين في هاشتاج "لبنان تحترق" الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية، ونشرت صورة من الحريق وأرفقتها بتعليق: "اللهم رحمتك بأهل لبنان الجميلة"

أحمد السقا ونيشان

الإعلامي اللبناني نيشان شارك الجمهور على تويتر بمقطع مؤثر لمراسلة لبنانية تبكي من هول الكارثة الطبيعية التي حلت على البلاد، وعلق قائلًا: "حين تغضب الطبيعة،والمُراسلة تسمع صرخات استغاثة.. الصحافي الإنسان.. تقديرنا للصحافية حليمة طبيعة.. لحظة مؤلِمَة"، وأضاف في تدوينة أخرى: "شي بيحرق القلب"

الفنان أحمد السقا كتب أيضًا عبر حسابه على تويتر رسالة دعم لأهل لبنان، وقال: "اللهم احفظ لبنان وشعبها.. لبنان يحترق".