نجمات وقعن ضحايا سرطان الثدي وانتصرن عليه ..بالصور

مع بداية شهر اكتوبر الوردي، نستعيد معكم أبرز قصص الفنانات اللواتي أصبن بسرطان الثدي وخضن معركة طاحنة معه بدءا من الألم الجسدي والمعنوي والنفسي الى حين الانتصار عليه والتحول الى نساء ملهمات في الوطن العربي.

https://www.hiamag.com/node/1039096

اليسا حاملة راية التوعية من سرطان الثدي

النجمة إليسا باتت اليوم حاملة لواء التوعية من سرطان الثدي خاصة في شهر اكتوبر الوردي، بعدما عانت من هذا المرض الخبيث لنحو سنة ذاقت فيها أصعب المراحل النفسية والجسدية.

وأصيبت اليسا بالمرض عام 2017 وأخفت أوجاعها وأكملت حياتها بشكل طبيعي من حفلات غنائية وتسجيل احد برامج المواهب، بدون ان تترك للمرض أي فرصة للتغلب على معنوياتها تزامنا مع تلقيها العلاج بالأشعة.

اليسا انتصرت على سرطان الثدي عام الـ2018 ووثقت قصتها في كليب "الى كل اللي بحبوني"، وارادت من تعميم تجربتها الشخصية بث أكبر قدر من التوعية بين الجميع ولـكسر حاجز الخوف بين النساء من هذا المرض والدعوة لإجراء الفحوصات الدورية والتي قد تنقذ الآلاف.

بسمة وهبة والمحاربة الشرسة للمرض

الإعلامية بسمة وهبة مرت بتجربة قاسية جدا قبل سنوات ماضية جراء اصابتها بورم سرطاني خبيث في الثدي حتى أنها كتبت وصيتها، لكنها كانت تتسلح بالإيمان والإرادة للتغلب عليه.

بسمة وهبة تتحدث من وقت لآخر عن تجربتها المؤلمة والتي خاضت فيها رحلة عامين من العلاج والآلام وخضوعها لعملية استئصال ثدييها الا انها استطاعت التغلب على مرضها وعادت للشاشة الفضائية بقوة من خلال عدة برامج حوارية.

ياسمين غيث انتصرت على المرض

بدورها، استغلت الفنانة ياسمين غيث موهبتها بالتمثيل لنشر التوعية بشأن هذا المرض والذي اصيبت به قبل سنوات ونجحت في الإنتصار عليه.

ياسمين غيث شكلت نموذجاً ملهماً في التصدي لسرطان الثدي ولم تمانع من تجسيد تجربتها تلك في الفترة التي كانت بها ما تزال مريضة وذلك من مسلسل "حلاوة الدنيا"، وباتت اليوم معافاة وبمعنويات أكثر قوة في معاركها مع الحياة.

زهرة الخرجي هزمت سرطان الثدي

ومن الفنانات اللواتي وقعن ضحية سرطان الثدي، الممثلة الكويتية زهرة الخرجي التي قاست فترة عامين كاملين في رحلة علاجها لكنها تمكّنت في النهاية من صراعه.  

زهرة الخرجي تستغل تجربتها دوما لتشجيع المريضات على مواجهة أوجاعهن والتصدي للمرض بمعنويات مرتفعة، كما تدعو دائما النساء الى عدم اهمال الفحوصات الطبية.

فاديا الطويل ..المحاربة الشرسة

أكثر من مرة هاجم السرطان الاعلامية فاديا الطويل، ومن ضمنه سرطان الثدي الذي رفضت بأن تقع ضحية سهلة المنال له، وقاومته بإرادتها وبإيمانها وصبرها الى أن هزمته بشكل نهائي.

ولا تتأخر فاديا الطويل في سرد قصة كفاحها الطويل مع سرطان الثدي لتكون نموذجا مضيئا يبث الأمل والتفاؤل.