نجوم يهاجمون مهرجان الجونة..عمر حسن يوسف يدافع عن "تاريخ" والده وياسر جلال لم يتلق دعوة!

كعادة كل عام، واجه مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثالثة، عدة انتقادات بسبب عدم دعوة عدد من النجوم لحضور فعالياته، حيث قرر هؤلاء التعليق على فكرة عدم الحضور وذكر الأسباب.

ياسر جلال يكشف سبب عدم حضور مهرجان الجونة

كان من أبرز هؤلاء، الفنان ياسر جلال الذي صرح خلال لقائه في برنامج "عرب وود" الذي يُعرض عبر شاشة روتانا، بأنه لم تتم دعوته لحضور المهرجان، وأضاف: "فخور إن فيه في بلدنا مهرجان كبير زي الجونة.. بس أنا ماحدش دعاني وماحدش عزمني، لأني أساسًا بعيد عن الأضواء".

عمر حسن يوسف يهاجم مهرجان الجونة

الأمر نفسه تكرر مع الفنان عمر حسن يوسف، الذي قرر الدفاع عن والده الفنان حسن يوسف الذي تمت دعوته بالفعل للمهرجان، لكنه لم يذهب للحضور، حيث أكد عمر عبر حسابه على موقع انستجرام أن إدارة المهرجان وجهت الدعوة لوالده بعدما تناسته العامين الماضيين، لكنها أوضحت له أن إقامته سوف تكون في غرفة مشتركة، لأن عدد الغرف لا يسمح بإقامته في غرفة منفردة، وهو ما تسبب في رفضه الحضور.

وانتقد عمر حسن يوسف طريقة تعامل المهرجانات المصرية مع نجومها، في حين أن المهرجانات العربية والعالمية تقدر وتحترم النجوم المصريين خلال مهرجاناتها، بحسب قوله.

"الجونة 2019" يواجه الانتقادات

وكان عدد من المشاهير، والجمهور انتقدوا أيضًا مهرجان الجونة، ووصفوه بأنه مهرجان للفساتين، وليس للسينما، إلا أن صناعه يحاولون طوال الوقت نفي هذه الصفة عنه، والتأكيد على هدف المهرجان الأول وهو تطوير صناعة السينما ونشر الثقافات المختلفة والعادات الإنسانية، حيث نشرت الفنانة بشرى عبر حسابها صورًا لها وهي تداعب قطة على السجادة الحمراء، وأرفقت الصور بهاشتاج "مش مهرجان فساتين بس"

النجوم في حفل الختام

ومن المقرر أن يقام حفل ختام الدورة الثالثة من المهرجان غدًا الجمعة، بحضور عدد كبير من النجوم والنجمات، حيث حرص بعضهم ممن لم يحضروا الافتتاح والأيام الأول منه بسبب سفرهم وانشغالهم؛ على حضور الأيام الأخيرة من فعاليات المهرجان، ومن بين هؤلاء الفنانة أيتن عامر وآسر ياسين وهند صبري وباسم سمرة ومحمود الليثي وإنجي وجدان وإياد نصار وإنجي المقدم وأخرين.

غياد نصار