محمد هنيدي يثير التساؤلات بسبب تجاهله لـ"مهرجان الجونة 2019" بالرغم من تكريمه!

عرض مساء أمس، الإثنين، فيلم "الفارس والأميرة" للمخرج والسيناريست بشير الديك وإبراهيم موسى في عرضه العالمي الأول ضمن فعاليات برنامج الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي، وسط احتفاء جماهيري كبير.

عرض "الفارس والأميرة" لأول مرة في الجونة

حيث يعتبر "الفارس والأميرة" هو أول فيلم رسوم متحركة عربي طويل، واستغرق إنجازه أكثر من 20 عامًا، وهو من إنتاج شركة السحر للرسوم المتحركة والمنتج عباس بن العباس، ويشارك في بطولته كل من مدحت صالح ومحمد هنيدي ودنيا سمير غانم وماجد الكدواني وعبد الرحمن أبو زهرة  ولقاء الخميسي والراحل غسان مطر وعبلة كامل والراحلين سعيد صالح وأمينة رزق.

ابطال "الفارس والاميرة"

غياب لمعظم أبطال الفيلم عن عرضه الأول

وبالرغم من حالة الاهتمام التي يحظى بها الفيلم بسبب سنوات العمل الطويلة عليه أو تواجد عدد كبير من النجوم فيه، إلا أن العرض الأول له في مهرجان الجونة، لم يشهد حضور أبطاله بالكامل، حيث غاب عن العرض الفنانة عبلة كامل المعروف ابتعادها عن الأضواء، كما غاب كل من ماجد الكدواني ودنيا سمير غانم.

لكن أبرز ما لفت الانتباه هو غياب الفنان محمد هنيدي عن حضور عرض الفيلم، وعن حضوره لفعاليات المهرجان بشكل عام، خاصة وأنه تم الإعلان عن تكريمه هذا العام ومنحه جائزة الإنجاز الإبداعي خلال ختام المهرجان.

ابطال "الفارس والاميرة"

هنيدي يلفت الأنظار بعدم الحديث عن مهرجان الجونة رغم تكريمه!

ويبدو أن محمد هنيدي قد غاب عن حضور فعاليات المهرجان بسبب سفره خارج مصر، لكنه أيضًا لفت الأنظار بعدم تعليقه حتى هذه اللحظة على تكريمه من مهرجان الجونة، أو حتى تعليقه على عرض فيلمه المنتظر "الفارس والأميرة".

محمد هنيدي

فبعض من متابعيه اعتبروا أن هنيدي سيشاركهم أولا بأول، بأصداء الاحتفاء بالفيلم عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي كما اعتاد مع أعماله السابقة، إلا أنه لم يعلق على عرضه ضمن برنامج الدورة الثالثة للمهرجان، وكذلك لم يتحدث عن تكريمه منذ أن تم الإعلان عن ذلك في المؤتمر الصحفي الذي أقيم في نهاية أغسطس الماضي، واكتفى فقط بمشاركة الجمهور بمقطع فيديو من كواليس تسجيل الفيلم، وعلق قائلًا: "راجعين من تاني للدوبلاج.. قريبًا في دور العرض.. تابعوا حساب الفيلم عشان تعرفوا نازل إمتى"، وهو ما تسبب في إثارة التساؤلات حول هذا الغياب.

وينتظر متابعو محمد هنيدي سفره إلى الجونة خلال الساعات المقبلة، استعدادًا لتكريمه في حفل ختام المهرجان الذي يقام يوم الجمعة المقبل.