سيمون أسمر مكتشف النجوم.. اتهم بعضهم بقلة الوفاء وكان صديقًا مقربًا للأخرين

رحل المخرج سيمون أسمر بعد رحلة طويلة من العمل الإعلامي الذي من خلاله استطاع تقديم العديد من المشاهير في الساحة العربية من خلال برنامجه "ستوديو الفن".

سيمون أسمر مكتشف نجوم الغناء والإعلام

سيمون أسمر بدأ برنامجه "ستدويو الفن" عام 1972 ومن خلاله قدم عشرات النجوم للساحة الفنية، لم يكن النجوم الذين صعدوا لسلم المجد من خلال برامج سيمون أسمر مجرد نجوم ظهروا واختفوا كعادة بعض برامج المسابقات الغنائية، بل ظل هؤلاء النجوم متواجدون في الساحة الفنية ويسيطرون عليها.

اكتشافات أسمر لم تنحصر فقط في مواهب الغناء بل كانت تهتم كذلك بالتقديم التلفزيوني، ومن أبرز نجوم الفن والإعلام الذين اكتشفهم سيمون أسمر، الفنان وائل كفوري، والفنانة نجوى كرم، ووليد توفيق، ماجدة الرومي، نوال الزغبي، ديانا حداد، عاصي الحلاني، راغب علامة، إليسا، مايا دياب، ميريام فارس، مايا نصري، فارس كرم، ومن أهم الإعلاميين نيشان ونضال الأحمدية.

صراعات سيمون أسمر مع النجوم أبرزهم راغب علامة ونوال الزغبي

الفنان راغب علامة من أبرز النجوم الذين هاجمهم المخرج سيمون أسمر واتهمه بعدم الوفاء حيث قال أسمر في احدى المقابلات: "قمت بمساعدة راغب علامة علي السفر إلى فرنسا وأعطيته سيارتي، لكن الأخير خرج وقال إن والدته هي من ساعدته من خلال بيعها لقطعة أرض في وقت أن الحقيقة هي تقديمي لكافة أنواع المساعدة له ومعه أخيه".

المخرج سيمون أسمر

راغب علامة عبر حسابه على "تويتر" رد على ما قاله سيمون أسمر بل واتهمه أنه من كان يحاربه لمدة 15 عاما حيث أكد: "لم أتعوٌد أن أرد على الإساءات. لكني سأرد على المغالطات التي وردت على لسان المخرج الذي أحبه سيمون أسمر في برنامج لبناني مع رودولف ورجا، خصوصاّ أنه أراد أن يظهر بمظهر المضحًي تجاهي حتى أكثر من والدتي رحمها الله حسب ما صرُح !!!سيمون الذي حاربني لمدة ١٥ سنة".

وأضاف راغب علامة: "الحقيقة الوحيدة التي قالها سيمون إنه جمعني بمدير أحد مطاعم باريس لأغني هناك. وكل ما قاله غير ذلك كلام غير دقيق لا جملةٌ ولا تفصيلاْ !الاستاذ سيمون يتقاضى نسبة على أي عقد..والدتي رحمها الله باعت أساورها لكي تشتري لي تذكرة السفر والتي من المفروض أن تكون على حسابهم ! إقتدى التوضيح".

الملحن وسام الأمير كان من النجوم الذين ظهروا من خلال برنامح "ستوديو الفن" على يد المخرج سيمون أسمر لكن الأول خرج أيضا ليعلن أنه تعرض لحرب استمرت 10 سنين بسبب المخرج الكبير، لكن تحسنت العلاقة معه بعد ذلك.

سيمون اسمر أعلن كذلك عن استغرابه من حديث الفنانة نوال الزغبي عن تقديرها وحبها له ورغم ذلك لم تحاول أن تتصل به رغم الأزمات التي مر بها، في وقت ردت الأخيرة :" عتابي على سيمون أسمر أكثر بكثير من عتابه عليا".

سيمون أسمر يمتدح وفاء وائل كفوري ونجوى كرم

لم ينس المخرج اللبناني سيمون أسمر التحدث عن بعض النجوم الذين وقفوا معه خلال الأزمات العديدة التي مر بها، حيث لم تكن دوما الصراعات هي من تحكم العلاقة بينه وبين النجوم الذين قام باكتشافهم بل كان كذلك يتمتع بعلاقات صداقة قوية مع البعض منهم مثل وائل كفوري، ونجوى كرم اللذان ذكرهما في أكثر من مرة بأنهما دائمي التحدث معه والسؤال عنه.