ريم الهاشمي.. نموذج مشرف لتفوق المرأة الإماراتية

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بوجود العديد من الكفاءات والمواهب النسائية في كافة مجالات الحياة والمجتمع لتثبت دولة الإمارات رغبتها الدائمة والمتواصلة نحو دعم المرأة الإماراتية وتمكينها في شتى المجالات.

حيث تحقق المرأة الإماراتية الإنجازات المتتالية الواحد تلو الآخر في المحافل الدولية والمحلية لتمثل الوطن الإمارات خير تمثيل وترفع راية الدولة خفاقة في المحافل الدولية.

وفي تقريرنا اليوم نتناول قصة ملهمة لواحدة من الكفاءات الإماراتية الملهمة التي حققت العديد من النجاحات المهنية على مدار مشوار حياتها العملي.. أنها معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي منصب وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي.

معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وجهة مشرفة للمرأة الإماراتية

مشوار مشرف

بدأت معالي ريم الهاشمي مشوارها الوظيفي بعد أن حصدت درجة البكالوريوس في العلاقات الدولية واللغة الفرنسية من جامعة تافتس، كما حصلت على درجة الماجستير في الآداب من جامعة هارفرد.

حيث تشغل معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي منصب وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ فبراير 2016م.

وبالإضافة لتلك المهمة الحيوية لدى معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي مسؤولياتها ضمن وزارة الخارجية والتعاون الدولي في إدارة العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والدول الأفريقية "دول جنوب الصحراء".

ومنذ تعيين معاليها وزيرة دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر فبراير 2008 تتولى إدارة مكتب الشؤون السياسية لمكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي واهتمام بكافة تفاصيل إكسبو دبي 2020

ولمعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي منصب وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي العديد من الإنجازات الواضحة والأرقام المشرفة على مدار مسيرتها المهنية.

حيث قامت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي منصب وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي بالإشراف على تحقيق نجاح تاريخي تمثل في منح المكتب الدولي للمعارض لمدينة دبي حق استضافة إكسبو 2020 ليكون أول حدث دولي من هذا النوع ينظم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

النجاح الذي حقتته معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي منصب وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي كان في نوفمبر من العام 2013 م لتؤكد الوزيرة الإماراتية على قدراتها الفذة وقدرات المرأة الإماراتية في دعم الدولة في شتى المحافل الدولية.

إكسبو دبي 2020

 وتشغل معالي ريم الهاشمي منصب عضو في اللجنة العليا المنظمة لإكسبو 2020 دبي وذلك بالإضافة لكونها تعمل في منصب المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي.

حيث  معالي ريم الهاشمي بالإشراف على التحضيرات والتجهيزات الخاصة بإكسبو دبي 2020 من أجل خروج هذا التاريخي في أفضل صورة ممكنة.  

جهود سباقة وإنجازات مميزة من معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي

كما تشغل معالي ريم الهاشمي منصب رئيس مجلس إدارة "دبي العطاء" التي أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عن تدشينها في العام 2007 م.

كما شغلت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي منصب وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء لتؤكد على خبراتها العملية والعلمية الكبيرة في شتى المجالات.

وعلى الصعيد الدبلوماسي شغلت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي منصب ملحق تجاري ثمّ نائب لسفير دولة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة الأمرّيكية واشنطن