كلايف أوين بعد تكريمه في "الجونة السينمائي": أحب عمر الشريف و أنا من عشاق محمد صلاح

هو أحد أكثر النجوم البريطانين إحترافية وخفة دم.. كلايف أوين clive owen الذي اختاره مهرجان الجونة السينمائي لتكريمه بمنحه جائزة عمر الشريف، كلايف أوين يحكي عن شعوره بهذا الأمر، ويحكي أيضا عن محمد صلاح Mohamed Salah.

هو أحد أكثر النجوم البريطانين إحترافية وخفة دم

كلايف أوين يقول  أن تلقيه جائزة عمر الشريف من مهرجان الجونة السينمائي كان له أثر بالغ في نفسه خاصة وأنه كان من محبي النجم الراحل، وأضاف إنه عرف اسم عمر الشريف منذ فترة طويلة وشاهد أفلامه.

وأضاف أوين في تصريحاته لـ"رويترز" أنه  شاهد مؤخرا الفيلم المصري (اشتباك) الذي أعجبه جدا خاصة على مستوى الإخراج. وأشار إلى أنه مهتم بمتابعة أفلام مهرجان الجونة السينمائي ”لأن هذا هو الهدف الحقيقي من إقامة المهرجان، أن يتعرف العالم على بعضه البعض من خلال الأفلام“.

كلايف أوين يحكي عن شعوره بهذا الأمر وعن نظرته للسينما المصرية

وقال أوين خلال الكلمة التي ألقاها على مسرح حفل افتتاح مهرجان الجونة، خاصة بعدما تسلم جائزة عمر الشريف التي استحدثتها إدارة المهرجان للمرة الأولى، تكريمًا له، قال أنه لم يتوقع أن تلك الدورة الثانية للمهرجان، معبرًا عن انبهاره بتنظيم ومهنية الأداء.

ويحكي أيضا عن محمد صلاح

من ناحية أخرى قال كلايف أن عمر الشريف ليس النجم المصري الوحيد الذي يحبه لكنه يحب أيضا اللاعب محمد صلاح حيث قال أنه مشجع كبير لفريق ليفربول ومن متابعي محمد صلاح، وأكد أن ليفربول حاليا لديه أفضل فريق في ليفربول منذ سنوات ومحمد صلاح هو نجم الفريق“.

ولدى أوين الذي حصل على جائزة جولدن جلوب في 2005 أكثر من 70 عملا في رصيده، ويقدم مهرجان الجونة السينمائي هذا العام 74 فيلما من نحو 40 دولة عربية وأجنبية .

بمنحه جائزة عمر الشريف