شاهد نجوم فيلم الافتتاح First Man على سجادة مهرجان فينسيا السينمائي 2018

وصل منذ قليل، كل من ريان جوسلينج وكلير فوي أبطال فيلم First Man إلى حفل افتتاح مهرجان فينيسا السينمائي الدولي، الذي يبدأ بعرض الفيلم 

نجوم فيلم الافتتاح First Man

ويحكي First Man عن رائد الفضاء الأسطوري نيل أرمسترونح أول من مشى على سطح القمر والذي يجسد دوره ريان جوسلينج، أما كلير فوي فتلعب دور الزوجة الأولى لنيل أرمستورنج، جانيت شيرون والتي دعمته بكل قوة في رحلته أبو 11 إلى سطح القمر.

ريان جوسلينج وكلير فوي

يقوم بإخراج First Man المخرج داميان شازيل وهو مخرج فيلم لالا لاند، الذي تعاون فيه أيضًا مع جوسلينج من قبل، ويتوقع أن ينافس First Man على أوسكار 2018.

على سجادة مهرجان فينسيا السينمائي 2018

وينافس فيلم "فيرست مان" ضمن 21 فيلمًا على جائزة الأسد الذهبي، ومن ضمن الأفلام التي تتنافس على جوائز المهرجان فيلم "روما" (Roma) للمخرج المكسيكي الفونسو كوارون، وفيلم Star is Born لليدي جاجا وبرادلي كوبر وهو نسخة ثانية لفيلم بنفس الاسم، وفيلم the controversial وهو طبعة جديدة من فيلم الرعب Suspiria.

كلير تلعب دور زوجة نيل

تضم لجنة التحكيم المخرج المكسيكي الحائز على أوسكار عن The Shape of Water جريمو ديل تورو رئيساً، والممثلة نايومي واتس، والممثل النمساوي كريستوفر والتز، والممثل والمنتج النيوزلندي تايكا وايتتي.

وينافس فيلم " فيرست مان" ضمن 21 فيلمًا على جائزة الأسد الذهبي

وتضم اللجنة أيضا المنتج البولندي مالجورزاتا سزوموسكا، والممثلة الدنماركية تريني ديرهولم، والممثلة الفرنسية نيكول جارسيا، والمخرج الإيطالي بالو جينوفيز .

يقوم بإخراج First Man العبقري داميان شازيل

تبدأ فعاليات المهرجان من 29 أغسطس وحتى 8 سبتمبر، فمن يا ترى سيفوز بأسد فينسيا الشهير.. سننتظر ونرى ؟

يحكي First Man عن رائد الفضاء الأسطوري نيل أرمسترونح