ليست ريانا وحدها.. كايلي جينر تسببت في خسارة سناب شات أكثر من مليار دولار ؟

ريانا Rihana تلقّن موقع سناب شات SnapShat درساً لن ينساه حيث كانت السبب في خسارته لـ 800 مليون دولار.. ولكن لم تكن ريانا هي الأولى حيث سبقتها كايلي جينر Kylie Jenner .

ضربة كايلي بمليار دولار

هذه ليست المرة الأولى التي يخسر فيها التطبيق الكثير من الأموال بسبب أحد المشاهير، حيث جاءت ضربة كايلي جينر القاضية منذ شهر تقريباً، ففي الشهر الماضي فقط ، خسرت الشركة 1.3 مليار دولار بعد أن طلبت كايلي جينر من متابعيها البالغ عددهم 25 مليونًا إلغاء تطبيق سناب شات وعدم متابعته قائلة، " هل هناك أي شخص آخر مازال يفتح سناب شات، أم إنني فقط التي توقفت عن استخدامه.. ؟ " .

كايلي جينر تسببت في خسارة سناب شات

حيث كانت كايلي قد انتقدت تغيير شكل التطبيق وبعض خصائصه وتعرض التطبيق بعد نشر تغريدتها إلى هزة عنيفة أفقدته توازنه بخسارة ما يفوق المليار دولار.. لذا فقد تلقى التطبيق ضربتين قاضيتين في أقل من شهر  .

بتغريدة واحدة افقدت سناب شات أكثر من مليار دولار ؟

ريانا تنتقم

كما شنت ريهانا هجوم أقل ما يمكننا أن نصفه به، بأنه كان قاسي وشرس وحاسم بعد أن قام تطبيق سناب شات بنشر إعلان " من طرف ثالث "، يتم فيه سؤال المستخدمين عما إذا كانوا يفضلون صفع المغنية الأمريكية الشهيرة "ريهانا" أو لكم "براون"، حيث نشر سناب شات إعلان يسخر من هجوم كريس براون على ريهانا بشأن تعرضها لعنف منزلى .

الإعلان، الذي تم إنشاؤه من قبل طرف ثالث والذي خضع لعملية موافقة من قبل سناب شات، تمت إزالته ولكن ليس قبل حدوث الكثير من الضرر، حيث انخفضت أسهم سناب شات بنسبة 4 في المائة يوم الخميس، وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال ، حيث خسر التطبيق ما يقارب المليار دولار هذا الأسبوع - من الواضح أنه بسبب مشجعي ريهانا الذين قرروا حذف البرنامج من هواتفهم الذكية، فأعتذر سناب شات عن الإعلان بعد سحبه من البرنامج الإثنين ، قائلاً في بيان له : "تم مراجعة الإعلان والموافقة عليه كان عن طريق الخطأ ، لأنه ينتهك إرشاداتنا الإعلانية " .

في هجومها الشرس قالت ريهانا " سناب شات، أعلم أنكم تعلمون أنكم لستم التطبيق المفضل لدى ولكن أحاول أن أعرف ما مغزى هذه الفوضى! أود أن اسميه جهل ولكننى أعرف أنكم لستم أغبياء لهذه الدرجة، دفعتم أموالًا لتصميم إعلان من شأنه أن يؤذي ضحايا العنف المنزلي، وصنعتم منه دعابة! الأمر لا يتعلق فقط بي شخصيًّا أو بمشاعري، لأنني لا أملك الكثير منها بل يتعلق بكل النساء والأطفال الذين كانوا ضحايا للتعنيف يوميًّا، لقد خذلتمونا ! عار عليكم. سأحذف كامل التطبيق في الحال  " .

بعد تصريح ريهانا، رد سناب شات بالإعتذار مرة أخرى: " هذا الإعلان مثير للاشمئزاز ولم يكن يجب أن يظهر على خدمتنا. نحن آسفون جدًا لأننا إرتكبنا الخطأ الفادح بالسماح له من خلال عملية المراجعة. نحن نحقق في كيفية حدوث ذلك حتى نتمكن من التأكد من عدم حدوثه مرة أخرى ".

أشار الإعلان إلى إعتداء براون على صديقته آنذاك ، ريهانا ، قبل حفل توزيع جوائز غرامي لعام 2009، وأقر براون في وقت لاحق بأنه مذنب بإرتكاب جناية إعتداء ، وحصل على خمس سنوات إدانة مع وقف العقوبة ومدة ستة أشهر من الخدمة المجتمعية .