تفاصيل حفل اوسكار 2018 90th Academy Awards

كل عشاق السينما في العالم يترقبون الحدث السينمائي الأهم في العالم بأكمله.. ها هي تفاصيل حفل اوسكار 2018 90th Academy Awards

موعد الحفل..

حفل الأوسكار لعام 2018، والذي تنظّمه أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، سيقام في 4 مارس/ آذار على مسرح دولبي في هوليوود  .

من سيقدم حفل اوسكار

بعد وقوع أكبر خطأ في تاريخ حفلات اوسكار بالاعلان عن فوز lala land بجائزة أفضل فيلم في أوسكار 2017، ثم إعطائها لفيلم Moonlight، تصرف مقدم الحفل جيمي كيميل Jimmy Kimmel بذكاء وسرعة بديهة، حيث خفف من توتر الأجواء بفكاته وخفة دمه وتدارك الأمر بسرعة، فكان ذلك هو السبب الأساسي لاختياره لتقديم النسخة 90 .

ماذا سيتناول النجوم في حفل أوسكار

سيتناول نجوم هوليوود أطباق الطاهي الشهير وولفجانج باك بعد انتهاء حفل توزيع جوائز الأوسكار يوم الأحد المقبل في لوس انجليس، وستتطلب المأدبة طاقم عمل يضم أكثر من ألف شخص لإعداد وتقديم ما لذ وطاب من الأطباق.

وكشف الطاهي الشهير، الذي يعد مأدبته الرابعة والعشرين لحفل جوائز الأوسكار، عن قائمة الطعام المميزة يوم الخميس والتي يستعين فيها بنحو 13.6 كيلوجرام من مسحوق الذهب القابل للأكل للاحتفاء بحوالي 1500 ضيف من كبار النجوم والفائزين بالأوسكار.

لا أحد يخرج خاسرًا من حفل اوسكار

لا أحد يخرج خاسرًا من حفل الأوسكار"، ففي ليلة الرابع من مارس ، سيفوز مرشح واحد في كل فئة من فئات التمثيل وفئة الإخراج بجائزة الأوسكار، لكن باقي المرشحين لن يخرجوا من الحفل بأيدي خاوية، وإنما سيحصلون على حقائب هدايا مقدمة من قبل أشهر الشركات والماركات العالمية تحتوي هذه الحقيبة على هدايا تتجاوز قيمتها 100 ألف دولار .

ويأتي ضمن الحقيبة عدد من الهدايا الخاصة بمستحضرات التجميل، كما يحصل المرشحون لمدة عام على فاكهة البرتقال، وأعمال فنية ولوحات، وتتضمن الحقيبة مجموعة من المأكولات والمشروبات .

وقت لحركة تايمز أب

خصصت أكاديمية فنون وعلوم السينما التي تمنح جوائز الأوسكار وقتا لحركة (تايمز أب) المناهضة لسوء السلوك في أماكن العمل خلال حفل توزيع الجوائز الذي يقام يوم الأحد، ويمثل الوقت الذي خصصته الأكاديمية لحركة (تايمز أب) في حفل الأوسكار أكبر فرصة لها للظهور حيث ستصل إلى جمهور مميز من المشاهير وملايين يشاهدون الحدث على مستوى العالم .

انتهاكات هوليوود لن تتكرر

  أكد جون بيلي رئيس أكاديمية أوسكارأن انتهاكات هوليوود لن تتكرر، خلال السنوات الأخيرة تعرضت أوسكار Oscar، وهي أرفع الجوائز في صناعة السينما، لانتقادات لاستبعاد الملونين من قوائم المرشحين، وبعد حملة على مواقع التواصل الاجتماعي عن استبعاد الفنانين الملونين،  دعت أوسكار Oscar المزيد من النساء وأصحاب البشرة الملونة للانضمام إلى عضويتها التي تضم 8000 شخص ويهيمن عليها البيض وكبار السن والرجال، لذا فمن بين المرشحين لجوائز هذا العام التي توزع في مارس آذار المخرجة جريتا جيرويج والمخرج الأفريقي الأصل جوردان بيل وأربعة ممثلين سود .