الطريق إلى أوسكار.. سالي هوكينز التي عانت من عسر القراء فأصبحت من أهم نجمات هوليوود ؟

لم يكن طريقها سهلاً، هي متعددة المواهب بلا تردد.. اعرف الكثير عن سالي هوكينز sally hawkins في الطريق إلى أوسكار.. 

الاسم : سالي سيسيليا هاوكينز.

محل الولادة : دولويتش، لندن، أنجلترا.

تاريخ الميلاد: 27 ابريل 1976.

مرشحة للفوز بجائزة أفضل ممثلة في دور رئيسي عن فيلم THE SHAPE OF WATER

تخرجت من الأكاديمية الملكية للفنون المسرحية في لندن. [1998]، حضرت مدرسة جيمس ألين للبنات ومتعتها المفضلة الرسم.

ولدت لجاكي وكولين هوكينز، المؤلفين والرسامين المشهورين لكتب الأطفال. في حين أن سالي لم تكتب أي كتاب للأطفال مثل والديها، إلا أنها رسمت مؤلفا لأدب الأطفال في بادينغتون (2014).

كان هاجسها أفلام الأبيض والأسود في طفولتها في الأربعينات.

في عام 2006، قالت لمراسل "إنديبندنت" أنها قد تم تشخيصها بأن لديها "حالة مزمنة" (التي لم تكشف عنها) والتي تتطلب العلاج والتي يبدو أنها تستجيب للعلاج .

مع فوزها بجولدن جلوب ل Happy-Go-Lucky في (2008)، أنضمت إلى مجموعة صغيرة من الممثلات، اللائي فزن بجائزة غولدن غلوب لأداء لم يتم ترشيحه لجوائز الأوسكار، وتشمل الممثلات الأخرى نيكول كيدمان وكيت وينسلت.

أصبحت كيت بلانشيت و هوكينز أصدقاء جيدين بعد أن شاركوا في بطولة Blue Jasmine عام (2013). وفازت بلانشيت بأوسكار لأدائها في الفيلم، وذكرت هوكينز في حديثها مرتين، أولها شكرت "سالي هوكينز" ثم شكرت كارلا ماير "لجلب سالي وأنا معا ".

المخرجين المفضلين لها هم جون كاسافيتس وروبرت ألتمان، لديها أخ واحد أكبر منها بخمس سنوات  ويعمل كمصمم ويب ومصمم صور للمجلات والكتب والأعلانات.

كيت بلانشيت وهي مزحتا بأنهم اسيرتدون أحد منتجات كروكس وشنط بلاستيكية إلى حفل توزيع جوائز الأوسكار (2014)، إذا كان الطقس سيئا .

أكتشفت ترشيحها لأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة فيBlue Jasmine عام (2013) بينما كانت تتسوق في البقالة.

المتحدثه بإسم منظمة أوكسفام شرق أفريقيا للأستغاثه ولديها خوف من الثعابين .

دور بوبي في Happy-Go-Luckyعام (2008) كتب خصيصا لها، قبل التصوير، وقالت أنها أستعدت للدور من خلال البقاء في الشخصية ليوم واحد، أثناء زيارة شوارع لندن .

تم تشخيص إصابتها بعسر القراءة كطفلة، وقد ذكرت أن دروس التمثيل ساعدتها على فهم ونطق الكلمات بشكل صحيح .

تعزف البيانو، كما رأينا في All Is Bright عام (2013)، تم تنفيذ أدائها القصيرعلي عزف البيانو من قبل نفسها.

استبدلت مكان الفنانه راشيل ماك آدامز في فيلم Maudie عام (2016).

واحدة من 271 شخصا دعوا للأنضمام إلى أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة في عام 2014.

عضوة لجنة التحكيم في مهرجان لندن السينمائي في عام 2014.

عانت من أرتجاج أثناء تصوير مشهد ل بادينغتون (2014)، لأنها خبطت في رافعة خلال التصوير ليلا، ومع ذلك، واصلت العمل ولم تر طبيب حتى الأنتهاء.

كان شقيقها أول من أبلغها عندما تلقت أول ترشيح من غولدن غلوب وأول من أبلغها عن ترشيحها لجائزة أوسكار .

كانت في الأصل غير قادرة على التمثيل في الفيلم القصير مكالمة هاتفية (2013)، وذلك بسبب مشكلة جدولة.،ومع ذلك، قرر المخرج مات كيربي إيقاف الإنتاج بأكمله، بدلا من العثور على ممثلة أخرى، لأنه تمنى بفارغ الصبر هوكينز للعب هذا الجزء، أكملت عملها في ثلاثة أيام. كيربي فاز في نهاية المطاف جائزة الأوسكار لأفضل فيلم حي قصير، وفي خطابه، كرس الجائزة ل هوكينز .

قد تم ترشيح خمسة من أفلامها لأفضل فيلم بريطاني في جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام: بادنجتون (2014)، صنع في داجنهام (2010)، التعليم (2009)، فيرا دريك (2004) و بادنجتون 2 (2017).

كانت تكتب سيناريوه خاص لفيلم قصير عن امرأة تتحول إلى حورية البحر عندما تلقت السيناريو لفيلم The Shape of Water عام (2017) .