العرب يحتفلون بأول عرض في مهرجان برلين.. و damsel " باتينسون " يخيب الأمال

في يومه الثاني.. مهرجان برلين السينمائي الدولي Berlin Film Fesival يواصل فعالياته والتي تستمر حتى ليلة ٢٥ فبراير من هذا الشهر .

وفي اليوم الثاني للمهرجان تم عرض ما يقارب ٩٠ فيلم سينمائي في مختلف مسابقات المهرجان، ما بين المسابقة الرئيسية التي تشهد عرض ١٩ فيلم هذا العام، وقسم البانوراما ومنتدي المهرجان .

las herederas.. يلفت الأنظار

فيلم las herederas وهو إنتاج مشترك بين أورجواي والمانيا والبرازيل وفرنسا، حاز علي إعجاب الجمهور، ويتناول الفيلم قصة سيدتين عجوزتين لا يستطيعا فراق بعضهما البعض ويتعرضان لضائقة مالية تدفعهما لبيع أثاث المنزل .

بطلة  las herederas تتحدث لـ هي

بطلة فيلم las herederas آنا بيرن والتي تجسد شخصية " تشيلا " في الفيلم، عبرت في تصريحات لموقع " هي " عن سعادتها بما حققه الفيلم من تصفيق للجمهور والنقاد، وقالت أنها سعيدة بعرض الفيلم في واحد من أهم مهرجانات السينما في العالم .

damsel باتينسون.. يخيب الأمال

من جهة أخري فشل فيلم damsel لـ روبرت باتنسون في إقناع الجمهور بعرضه العالمي الأول في برلين رغم حضور أبطال العمل للعرض برفقة الجمهور، وقام عدد من الجمهور بمغادرة قاعة الفيلم قبل انتهائه .

 الفيلم ينتمي لنوعية أفلام الغرب، حيث تدور أحداثه حول رجل أعمال يسافر إلى الغرب للإنضمام إلى خطيبته في " الجبال "، باتينسون لعب دور " صامويل"، وشاركته البطولة النجمة ميا واسيكوسكا التي جسدت دور بينلوبي، الفيلم مدته 113 دقيقة .

فيلم damsel لروبرت باتينسون يخيب الأمال

الأفلام العربية في برلين

أما بالنسبة للأفلام العربية، فقد عرض فيلم " الجمعية " في مسابقة البانوراما، وهو مصرى لبنانى مشترك، إخراج اللبنانية ريم صالح ، والذى تدور أحداثه فى منطقة روض الفرج بالقاهرة، حيث يلجأ سكانها لعمل جمعية لمواجهة ظروف الغلاء التى ألقت بظلالها على الحياة الاقتصادية فى مصر، ولم يكن " الجمعية " هوالفيلم العربي الوحيد الذي تم عرضه في اليوم الثاني للمهرجان، حيث عرض فيلم " جبريل " وهو فيلم مغربي .

مهرجان برلين السينمائي الدولي المعروف باسم برليناله في دورته الـ 68، يمتد من الفترة من 15 وحتى 25 فبراير الجاري، بمشاركة نحو 400 عمل سينمائى من مختلف أنحاء العالم، ويترأس لجنة تحكيم الدورة الـ 68 المخرج الألمانى الشهير توم تيكوير .

للحصول على أفضل العروض لأسعار التذاكر والفنادق في برلين أو ألمانيا بشكل عام يمكن زيارة ويجو عبر هذا الرابط : www.wego.ae