" Matrix ".. أقاويل عن جزء جديد من فيلم لا يُنسَى

بعد 18  عاماً من عرضه الأول، هل سكيكون هناك جزء جديد من الفيلم الذي لا يٌنسى  Matrix سيكون له جزء جديد.. يبدو أن الخبر حقيقي .

بحسب أكثر من موقع منها " Hollyoodreporter " تم الإعلان عن وجود محاولات لإعادة إنتاج سلسة أفلام ماتريكس، ولم تستقر شركة "وارنر بروس"، على الشكل الجديد للفيلم حتى الآن، بالإضافة إلى دخولها في مفاوضات مع الكاتب زاك بين لكتابة الشكل الجديد.

وهناك أقاويل أن هناك اهتمام  بالممثل مايكل بي جوردون  الذي لعب بطولة فيلم CREED كبطل للجزء الجديد، وكان كيانو ريفز صاحب الـ 52 عاماً، قد قال في تصريحات سابقة إنه لا يمانع المشاركة في جزء جديد من هذه السلسلة.

الفيلم تم إنتاجه في 3 أجزاء، عامي 1999 و2003، ليحصد العديد من الجوائز والإيرادات، منها جائزة الأوسكار كأفضل مونتاج، وأفضل صوت، وأفضل مؤثرات صوتية، وأفضل تأثيرات بصرية، عام 2000.

تم إنتاج فيلم "ماتريكس" عام 1999، بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو من تأليف وإخراج الأخوين أندي ولاري وتشلوسكي، وبطولة كل من كيانو ريفز، ولورنس فيشبورن، وكاري أن موس.

تدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي خيالي عن عالم افتراضي "ماتريكس" صنع من أجل تهجين الإنسان، ليحاول مبرمج حاسوب يدعى توماس أندرسون، ويعمل على نظام القرصنة، تحت اسم مستعار "نيو"، للبحث عن سؤال محير وهو "ما هي المصفوفة؟"، ليقوده هذا السؤال إلى مجموعة من الأشخاص على رأسهم "مورفيوس" ليعرض عليه معرفة الجواب لهذا السؤال المحير، ليكتشف أنه يعيش في عام 2199م، وبعدها تبدأ أحداث سلسلة أفلام "ماتريكس" في التسلسل.