يبدأ أسبوع الأوسكار بخبر مؤلم لستيفن سبيلبيرغ!

ودع المخرج العالمي ستيفن سبيلبرج والدته (ليه آلدر) التي وافتها المنية اليوم الخميس عن عمر يناهز 97 عامًا، في منزلها في لوس آنجلوس. السيدة التي عاشت قرابة قرن من الزمان، هي أول من شجع الابن ستيفن على مواصلة شغفه تجاه فن السينما، وكانت تدفعه دوما للمضي قدمًا في تجويد تجاربه.

درست آلدر الموسيقى منذ طفولتها وتعلمت العزف على البيانو، وسرعان ما أصبحت عازفةً ماهرة في الخامسة من العمر، جنبا إلى جنب مع اهتمامها بالرسم.

أوباما يكرم ستيفن سبيلبيرغ

إلا أن السيدة متعددة المهارات، اختارت أن تنهي حياتها بين موائد مطعمها الشهير في لوس آنجلوس والذي أطلقت عليه اسم "درب اللبانة" أو "درب التبانة" وهو الاسم الذي يطلقه العلماء على المجرة التي نعيش فيها ويسبح في فضاءها كوكب الأرض. وتخصص المطعم في تقديم وجبات "الكوشير" المطابقة لمواصفات الطعام وفقا للشريعة اليهودية.

تزوجت آلدر من من آرنولد ماير سبيلبرج عام 1945 وأنجبت منه 4 أبناء هم ستيفن وآن وسو ونانسي، إلا أنها سرعان ما انفصلت عنه عام 1966، بعد 21 عامًا من الزواج، لتتزوج ثانية عام 1967 من برني آلدر الذي وافته المنية عام 1995.

ونقول "سرعان ما انفصلت عنه" بعد 21 عامًا من الزواج ليس على سبيل التندر، بل من قبيل الحسابات الرياضية المجردة، فقد عاشت بعد انفصالها عنه 51 عامًا، قضت 28 عامًا منها متزوجةً من رجل آخر، فيما احتفل زوجها الأول ماير سبيلبرج هذا الشهر بعيد ميلاده المائة!

وقد أفردت شركة (THR) المتخصصة في الانتاج الفني والمملوكة لابنها المخرج ذائع الصيت ستيفن سبيلبرج نعيًا لها يصفها بأنها السيدة التي كانت مشهورة بحبها العميق واللامحدود لمحيطيها.

وقد تركت ليه آلدر من خلفها 4 أبناء، و11 حفيدًا، و 5 أحفاد للأبناء.