ليوناردو دي كابريو يلتقى ترامب لبحث قضايا المناخ

ألتقى الممثل ليوناردو دي كابريو Leonardo DiCaprio بالرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب Donald Trump  لشرح مشكلات المناخ، وأهمية التوصل لصيغة معينة تمنع انتشار ظاهرة التصحر، وزيادة الرقعة الخضراء التى تحد من انتشار الغازات المسببة لاتساع ثقب الأوزون، حضر اللقاء أيضا إيفانكا ترامب.

قال تيري تيمنين Terry Tamminen رئيس منظمة دي كابريو فى بيان صحفي أن اللقاء الذي أستغرق 90 دقيقة، حاول خلاله الممثل الحاصل على الأوسكار هذا العام، توسيع قاعدة الأهتمام بقضايا البيئة، والتشديد على أهمية تنمية الأقتصاد البيئي الذي يمكن عجلة الانتاج الصناعي من الحفاظ على البيئة.

تفهم ترامب

البيان أكد على حرص ترامب على الاهتمام بقضايا البيئة، على أن يتم التركيز على الاستثمارات في البنية التحتية المستدامة، فيما أكد ترامب أيضا على ضرورة عقد أجتماع آخر فى شهر يناير المقبل لمناقشة المزيد من المشكلات البيئية.

دي كابريو الناشط البيئي والمناصر للمرشحة المنتخبة عن الحزب الديموقراطي هيلاري كلينتون، قدم هدية للرئيس دونالد ترامب عبارة عن نسخة من فيلمه الجديد  Before the Flood والذي تناول المشكلات البيئية المتعلقة بالمناخ، وبناءا على مصادر لـ AP فإن ترامب وعد دي كابريو بمشاهدة الفيلم.

شاهد فيلم  Before the Flood

وكان دي كابريو قد ألتقى الرئيس الأمريكي باراك أوباما فى الثالث من أكتوبر الماضي، لبحث سبل مكافحة تغير المناخ، وقدم له نسخة أيضا من الفيلم.

المعروف عن ليوناردو دي كابريو مناصرته لقضايا البيئة والمناخ، بل أن الخطاب التشجيعي الذي ألقاءه خلال قبوله لجائزة الأوسكار، أكد خلاله على حقيقة المناخ المتغير، فهو التهديد الأكثر إلحاحا الذي يواجه الجنس البشري بأكمله، وعلينا جميعا أن نعمل بشكل جماعي معا لوقف أزمة المناخ.

طالع أيضا: ليوناردو دي كابريو يلتقي أوباما لمناقشة أزمة المناخ

طالع أيضا: حقيقة اتهام ليوناردو دي كابريو بالإختلاس