تفاصيل وفاة الممثل نيد بيتي نجم فيلم Network عن عمر 83 عاماً

نيد بيتي Ned Beatty ،  نجم أفلام “Network” و "Deliverance" توفى يوم الأحد في منزله في لوس أنجلوس عن عمر 83 عاما.

وفاة نيد بيتي

ديبورا ميلر، مديرة أعمال نيد بيتي أكدت وفاته، لكن لم يعلن عن السبب حتى الآن.

نيد بيتي حصل خلال مسيرته المهنية الغزيرة التي امتدت لأكثر من أربعة عقود، على ترشيح أوسكار عن دوره في Network "الشبكة" ، كما عرف أيضا في فيلم "Deliverance" ، وخلال أكثر من 150 فيلمًا ومشروعًا تلفزيونيًا بدءًا من عام 1972 ، كان دائمًا ما يلعب في الأدوار المساعدى، لكنه ارتبط ارتباطًا وثيقًا ببعض أكثر أفلام هوليود شهرة، وتشمل قائمة أفلامه أيضًا "All the President’s Men" (1976) و "Superman" (1978) ، الدراما الرياضية الملهمة "Rudy" (1993) وكوميديا ​​ "Back to School" (1986).
كان نيد بيتي وجهًا مألوفًا أيضًا على شاشات التلفزيون، حيث لعب دور ستانلي بولاندر، المحقق المعروف باسم "الرجل الكبير"، في مسلسل "Homicide: Life on the Street"  من عام 1993 إلى عام 1995. 

ترشيح وحيد لأوسكار

شوهد نيد بيتي أيضًا في عدة حلقات من مسلسل  "Roseanne""روزان" ، المسسلسل الكوميدي الناجح لروزان بار، كما ظهر بأدوار مميزة في مسلسلات "Law & Order" و "The Rockford Files" وعروض أخرى.

في عام 1976، قام المخرج سيدني لوميت وكاتب السيناريو بادي تشايفسكي باختيار بيتي في فيلم Network، وهو الفيلم الساخر الذي نال استحسان النقاد حول صراع شبكة تلفزيونية للحصول على تصنيف جيد، وقدم نيد بيتي شخصية المدير التنفيذي للشبكة ، آرثر جنسن ، في أداء لا يُنسى ، وتمكن السيد بيتي من الحصول على ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد.