أبرز 10 لقاءات أجرتها أوبرا وينفري في مسيرتها الإعلامية..اعترافات صادمة قلبت العالم

لا يزال اللقاء الذي انتظره الرأي العام البريطاني والعالمي على السواء مثيراً للجدل، إذ تحقق مقابلة الاعلامية النجمة أوبرا وينفري مع الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان ماركل، نجاحاً لا مثيلاً له. وكانت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية أعدت تقريراً تحدثت فيه عما أحدثه هذا اللقاء الذي استمر ساعتين من صدى واسع، وكذلك ما أضافه للإعلامية الشهيرة، ووصفته بأنه أفضل لقاء أجرته على الإطلاق ولم يكن بإمكان أي شخص آخر فعل ذلك مثل أوبرا التي أمضت عقوداً في صقل فنونها.

واستقطب اللقاء الأخير لوينفري اهتماماً واسعاً خاصة في ما يتعلق بتصريحات ميغان عن تفكيرها في الانتحار، وعدم توفير الحماية الكافية لها من الصحافة البريطانية، والحديث في القصر حول "لون بشرة ابنها" قبل ولادته. وأعلنت شبكة "سي بي إس" الأميركية بأن مقابلة أوبرا مع الأمير هاري وزوجته، حظيت بـ 49.1 مليون مشاهدة، فما هي أبرز 10 لقاءات أجرتها أوبرا في مسيرتها الفنية وأحدثت ثورة في البرامج الحوارية ؟

مايكل جاكسون... أطلق أوبرا وينفري إلى العالم

في عام 1993، وافق النجم الراحل مايكل جاكسون على أن يسجل أول لقاء مع وينفري من داخل مزرعته نيفرلاند ببث مباشر، بعد رفضه المتواصل لإجراء أي لقاء تلفزيوني على مدى 14 سنة، وحصد اللقاء على قناة "إيه بي سي" الأميركية 62 مليون مشاهدة على الأقل، حيث أنها أكبر مقابلة في تاريخ أوبرا جدلاً بل أنها أحد أسباب شهرتها عالمياً، ومن أهم ما جاء في المقابلة هو توضيح جاكسون لسبب تغير لون بشرته، حيث قال إنه مصاب بمرض البهاق، وأفصح أيضاً عن طفولته القاسية.

مايك تايسون... واعترافات صادمة

ضيوفها يجدون أنفسهم في كثير من الأحيان يكشفون عن أشياء لم يتخيلوا كشفها لأي شخص ناهيك عن جمهور التلفزيون حيث تنجح وينفري في الخروج ببرامجها كجلسة علاج جماعي، وهذا مع حصل فعلاً في اللقاء الذي جمعها بمايك تايسون، البطل السابق في الملاكمة للوزن الثقيل، في عام 1999، الذي كشف من خلاله عن ضربه لزوجته السابقة وعن حياته في السجن ووفاة ابنته وتأثير رحيلها الكبير عليه!

ويتني هيوستن... اللقاء الاخير قبل وفاتها
من المعروف عنها أنها تحاور مشاهير لا يتكلمون أو يظهرون في لقاءات صحافية، وقد تكون الوحيدة القادرة على إخراجهم من عزلتهم للبوح بمكنوناتهم، وهذا ما فعلته في عام 2009 حيث استضافت النجمة الراحلة ويتني هيوستن بعد غياب عن الاعلام دام سبع سنوات! وفي اللقاء تكلمت الراحلة عن صراعها مع الإدمان، وإعادة التأهيل التي خضعت لها، والعنف الأسري الذي عانته من طليقها بوبي براون. وكان هذا اللقاء الأخير قبل وفاتها في عام 2012.

ريهانا... وتفاصيل الاعتداء والمسامحة

فقدت النجمة ريهانا السيطرة على مشاعرها، عندما كشفت عن تفاصيل الاعتداء عليها من قبل حبيبها السابق المغني كريس براون، خلال الحوار الذي جمعها بوينفري في عام 2012. وقالت ريهانا إن الحادث وقع في فبراير 2009 قبل حفل توزيع جوائز الغرامي مباشرة، وصرحت: "الحدث تحول إلى زوبعة اعلامية، وحينها شعرت أني فقدت صديقي القريب، وأن كل شيء انتهى في ليلة واحدة، ولم أتمكن من السيطرة على كل ما حدث معي". كما أضافت أن رد فعل الجميع بشأن براون جعلها تشعر أنه بحاجة إلى الحماية على رغم الجرح الذي سببه لها، علماً بأنها سامحته!

في مقابلة في عام 2005، قفز النجم الأميركي توم كروز على أريكة أوبرا في حركة أظهرت طبيعته غير الاعتيادية، بعدما شرع في الحديث عن حبه للممثلة الأميركية كاتي هولمز (زوجته السابقة)، ثم جثا على احدى ركبتيه وضرب الهواء بقبضته لدى ظهور هولمز قائلاً إنه يحب هذه المرأة.

باراك أوباما... كيف ساهمت أوبرا وينفري في مسيرته السياسية؟

لم يحل الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما ضيفاً مع صديقته أوبرا فحسب، بل يؤكد مقربون منه أنها ساعدته بطريقة بارزة لأن يصبح رئيساً، ولاسيما أنها شاركت في حملته الانتخابية في عام 2007 وجذبت بفضل شخصيتها المحبوبة أعضاء للحملة وكانت المرة الأولى التي تشارك فيها في حملة رئاسية. يذكر أنّ وينفري استضافت أخيراً أوباما في برنامجها The Oprah Conversation، حيث دشّنت وينفري، في هذا اللقاء تقنية تكنولوجية تسمح بخلق موقع للتصوير افتراضيّ بين شخصين، كل منهما موجود في مكان بعيد من الآخر.

سارة فيرغسون... تعتذر أمام الملايين!

في مقابلة شاهدها الملايين حول العالم في عام 2011، أكدت سارة فيرغسون، الزوجة السابقة للأمير البريطاني أندرو، أنها كانت تحت تأثير الكحول قبل تصويرها، وأنها كانت تطلب رشوة في مقابل إتاحة إمكانية الوصول إلى زوجها السابق، قائلة إن ذلك بسبب ديونها الكبيرة. وعبرت فيرغسون عن ندمها على ذلك السلوك الذي قامت به، واعترفت بأنها كانت غبية.

يذكر أو أول لقاء أجرته أوبرا مع عضو من العائلة الملكية كان مع فيرغسون في عام 1996 حيث كانت المرة الاولى التي يتابع فيها المشاهدون أسرار حياة العائلة البريطانية على الشاشة بهذا الشكل.

كيم كارداشيان... حقيقة غير اعتيادية

في عام 2012، كشفت نجمة المجتمع كيم كارداشيان في مقابلة جريئة من نوعها مع وينفري أنّ والدتها كريس جينير وافقت على استخدامها وسائل الوقاية من الحمل في سن الـ14 عاماً. وتطرقت أوبرا إلى أزمتها الشهيرة مع حبيبها السابق المغني راي جي، الذي أثر عليها بطريقة سلبية، وشعرت حينها بأن عليها العمل عشرات مرات أكثر حتى يراها الناس على حقيقتها.

دونالد ترامب... وأوبرا نائبة الرئيس!

من غريب الأقدار أن يكشف فيديو يعود لعام 1988 أفكار الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب المستقبلية، خلال مقابلة أجرتها معه أوبرا وينفري، ودار الحوار عن عالم العقارات، وأبدى ترامب من خلال المقابلة نيته بالتفكير في الترشح للرئاسة الأمريكية قبل 30 عاماً. ومزح ترامب مع وينفري بأنها قد تكون "اختياره الأول" لمنصب نائب الرئيس، إذا ما قرر اتخاذ الخطوة.

لانس أرمسترونغ يعترف بتعاطيه المنشطات

بعد سنوات من الصمت المطبق من قبل الدراج الأميركي لانس أرمسترونغ حول تعاطيه المنشطات طيلة مسيرته الرياضية، أقر الأخير بتعاطي المنشطات خلال مسيرته الاحترافية، وجاء ذلك خلال مقابلة تلفزيونية أجرتها معه وينفري في عام 2013. ولم يكن أرمسترونغ فقط من ابرز الوجوه في عالم الدراجات الهوائية لتتويجه 7 مرات توالياً بلقب طواف فرنسا بين 1999 و2005، بل من نجوم الرياضة العالميين مطلع الألفية الثالثة.