ليام نيسون يواصل التفوق على منافسيه في شباك التذاكر بفيلم "The Marksman"

فيلم ليام نيسون Liam Neeson الجديد "The Marksman" يحتل المركز الأول في شباك التذاكر في عطلة نهاية الأسبوع للمرة الثانية على التوالي، محققًا 2.03 مليون دولار، في أول عشرة أيام من صدوره، وحقق الفيلم الآن حوالي 6.1 مليون دولار.

ليام نيسون يواصل هزيمة الجميع

الفيلم الذي تنتجه Open Road Films، يلعب فيه نيسون دور مزارع من أريزونا ومارينز سابق يحاول إنقاذ صبي صغير من براثن رجل عصابة مكسيكي، حيث يقود نيسون فريق يضم أيضًا كاثرين وينيك وخوان بابلو رابا وتيريزا رويز وجو بيريز.

لا تزال أرقام شباك التذاكر منخفضة بشكل كبير مقارنة بنفس الفترة في السنوات الماضية، بسبب جائحة كوفيد COVID-19، في الفترة الحالية وبحسب Deadline، فإن نسبة السينمات المفتوحة في أمريكا وكندا تصل إلى 56.5 ٪ وذلك من 5900 سينما.

ويواصل فيلم "The Croods: A New Age" من DreamWorks Animation قبضته على تحقيق أعلى المكاسب على الرغم من توفره من خلال خدمة الفيديو VOD، حيث حقق 1.8 مليون دولار في الأسبوع التاسع من إصداره، مما أدى إلى وصوله محليًا إلى 41.8 مليون دولار.

الفيلم الذي يضم أصوات نيكولاس كيج وإيما ستون ورايان رينولدز وكاثرين كينر وليزلي مان وبيتر دينكلاج وكيلي ماري تران، حصل أيضًا على 1.6 مليون دولار أخرى دوليا، ليصل إجمالي ايراداته العالمي إلى 139.8 مليون دولار.

جاء فيلم وارنر بروس "Wonder Woman 1984"، الذي عرض في السينمات وعلى HBO Max، في المركز الثالث من خلال تحقيق صافي 1.6 مليون دولار محليًا، وحقق فيلم جال جادوت، 2.1 مليون دولار أخرى دوليًا ليصل إجماليه العالمي إلى 148 مليون دولار.

ميلا جوفوفيتش تعود بقوة

فيلم "Monster Hunter"، إنتاج شركة Sony Pictures، والمقتبس من إحدى ألعاب الفيديو الشهيرة، ومن بطولة ميلا جوفوفيتش، حقق 820 ألف دولار أمريكي، وهو ما كان جيدًا بما يكفي ليأتي في المركز الرابع في شباك التذاكر. وقد جلب الآن 10.2 مليون دولار على الجبهة المحلية.

أما "News Of The World" من بطولة توم هانكس ، تصدر المركز الخامس بربح 810 آلاف دولار، وحصل الفيلم المتاح أيضًا على Premium Video on Demand، على 9.6 مليون دولار في الولايات المتحدة بعد خمسة أسابيع من إطلاقه.

مع استمرار إغلاق جزء كبير من دور السينما في الولايات المتحدة بسبب أزمة فيروس كورونا، انخفضت إيرادات شباك التذاكر بنسبة 90٪ مقارنة بنفس الوقت في يناير 2020 ، أي قبل حوالي سبعة أسابيع من اعتبار كوفيد COVID-19 وباءً.

تجاوزت إيرادات شباك التذاكر لأمريكا الشمالية 11 مليار دولار لمدة خمس سنوات متتالية حتى عام 2019.

ولكن مع انتشار كوفيد COVID في أواخر مارس 2020، انخفضت الإيرادات العام الماضي إلى أدنى مستوى لها منذ 40 عامًا عند 2.3 مليار دولار - أي أقل بنسبة 80٪ عن عام 2019 وفقًا لشركة البيانات Comscore.