الكشف عن سبب وفاة شون كونري

كشفت شهادة وفاة الممثل السير شون كونري، نجم جيمس بوند، أنه كان يعاني من  "فشل تنفسي" عندما توفي أثناء نومه عن 90 عامًا.

سبب وفاة شون كونري

كان سبب فشل الجهاز التنفسي لكونري هو الالتهاب الرئوي والشيخوخة والرجفان الأذيني - وهي حالة قلبية تسبب عدم انتظام وسرعة ضربات القلب.

يمكن للرجفان الأذيني ، بدوره ، أن يزيد من مخاطر الإصابة بفشل القلب والسكتات الدماغية.

توفي كونري في جزر البهاما عن عمر يناهز 90 عامًا، ويذكر التقرير - الذي حصلت عليه TMZ - أنه متزوج ويسرد مهنته على أنها "ممثل متقاعد".

ترك أسطورة جيمس بوند وراءه زوجته ميشلين وجيسون وابنه الآخر ستيفان.

في وقت وفاته ، قال الابن جيسون لبي بي سي: "نعمل جميعًا على فهم هذا الحدث الضخم لأنه حدث مؤخرًا فقط ، على الرغم من أن والدي كان مريضًا لبعض الوقت."

ويضيف :"يوم حزين لجميع الذين عرفوا والدي وأحبوه وخسارة حزينة لجميع الناس في جميع أنحاء العالم الذين استمتعوا بالهدية الرائعة التي حصل عليها كممثل".

اشتهر كونري ، الذي تمتد مسيرته السينمائية على مدى خمسة عقود ، بكونه أول من صور دور الجاسوس الخيالي البريطاني 007 الذي لعبه بين عامي 1962-1971.

نثر رماد كونري في اسكتلندا

تأتي الأخبار عن سبب وفاة كونري الرسمي بعد أن كشفت أرملته كيف سيعود نجم بوند كونري إلى الوطن.

في حديثها من منزل الزوجين الفاخر في ليفورد كاي هذا الشهر ، قالت السيدة كونري: `"سنعيد شون إلى اسكتلندا - كانت تلك أمنيته الأخيرة. لقد أراد أن ينثر رماده في جزر البهاما وأيضًا في وطنه".

الرسامة المغربية الفرنسية البالغة من العمر 91 عامًا ، والتي كانت متزوجة من الممثل منذ ما يقرب من نصف قرن ، تعتزم تنفيذ رغباته في أقرب فرصة.

قالت: 'كلما كان السفر ممكنًا وآمنًا ، فعندئذ نية الأسرة العودة إلى اسكتلندا معه...نود تنظيم حفل تأبين له في اسكتلندا- هذا هو أملنا. لكن لا يمكننا أن نقول متى سيحدث هذا بالضبط. سيتم حرق جثة شون في خدمة خاصة في جزر البهاما وسيتم الاحتفاظ برماده حتى نتمكن من السفر، نحن لا نعرف متى سيكون هذا ممكنا".

ووجهت تحية عاطفية لزوجها الراحل قائلة: 'لقد كان رائعًا وكانت لنا حياة رائعة معًا. لقد كان نموذجا للرجل".

ستسمح خدمة إحياء الذكرى في إدنبرة لشقيق السير شون ، نيل ، الذي يعيش في المدينة ، بتقديم احترامه لأخيه الوحيد.