إيرادات مخيبة للآمال في أول أسبوع عرض لفيلم كريستوفر نولان الجديد "TENET"

في الأسبوع الأول من عرضه.. نتائج مخيبة في شباك التذاكر Box Office لفيلم كريستوفر نولان الذي طال انتظاره TENET، حيث لم يحقق سوى مبلغ 20.2 مليون دولار.

أرقام مخيبة للأمال

حقق TENET في شباك التذاكر المحلي 20.2 مليون دولار ويقترب من 150 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مع افتتاح ما بين 65٪ و 70٪ من دور السينما الآن في أمريكا الشمالية.

أطلقت شركة Warner Bros، لأول مرة فيلم Tenet الذي طال انتظاره بنتائج مخيبة إلى حد ما، فهو الأحدث للكاتب والمخرج كريستوفر نولان، وحقق إيرادات بلغت 20.2 مليون دولار في شباك التذاكر المحلي، وفقًا لـ Variety.

تم افتتاح فيلم الإثارة في العديد من الأسواق الدولية قبل ظهوره المحلي، حيث يقترب من 150 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

كان من المقرر في البداية افتتاح TENET في السينمات في يوليو ، ولكن تم تأجيله إلى أغسطس ثم في عطلة نهاية الأسبوع خلال عطلة عيد العمال.

السينمات الرئيسية ما تزال مغلقة

حقق الفيلم، الذي قام ببطولته جون ديفيد واشنطن وروبرت باتينسون، 20.2 مليون دولار من 2810  قاعة عرض، وحقق متوسطًا ثابتًا يبلغ 7188 دولارًا لكل شاشة، ومع ذلك، نظرًا لأن العديد من الأسواق المسرحية الرئيسية لا تزال مغلقة، مثل نيويورك ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو، فمن المحتمل أن يكسب الفيلم ملايين لا تحصى من إجمالي افتتاحه في نهاية الأسبوع.

أضاف Tenet مبلغًا إضافيًا قدره 78.3 مليون دولار من الأسواق الخارجية في نهاية هذا الأسبوع، مما رفع رصيد شباك التذاكر العالمي إلى 146.2 مليون دولار.

كان Tenet أول فيلم  ذو انتاج ضخم يتم افتتاحه على الصعيد الوطني ، بعد إغلاق المسارح في جميع أنحاء البلاد في منتصف مارس بسبب كوفيد COVID-19.

كشفت شركة Warner Bros، في بيان أن الاستوديو كان "سعيدًا جدًا '' بعطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية، وأشاروا إلى أن طرح Tenet سيكون بمثابة "سباق ماراثون''، وتابعوا "لا يوجد سياق حرفيًا يمكن من خلاله مقارنة نتائج افتتاح فيلم أثناء الوباء بأي ظرف آخر، نحن في منطقة غير مسبوقة، لذا فإن أي مقارنات مع عالم ما قبل COVID ستكون غير عادلة ولا أساس لها من الصحة ''.

مع الفيلم الذي يتباهى بميزانية إنتاج ضخمة تبلغ 200 مليون دولار ، مع إنفاق عدة ملايين أيضًا للترويج للفيلم ، قد يحتاج الاستوديو بالفعل إلى سباق ماراثون لجني الأرباح على Tenet.

وصف المحلل في شباك التذاكر ديفيد أ جروس من فرانشيز ري ظهور تينيت لأول مرة بأنه "افتتاح عادل" حيث لا يزال هناك "عدد كبير من الولايات والمدن الأمريكية الرئيسية لا تزال مغلقة".

أرباح TENET  في الأسواق العالمية