الإعلان رسميا عن تأجيل عرض أفلام Mulan وAvatar وStar Wars بسبب استمرار انتشار فيروس كورونا

ماتزال جائحة فيروس كورونا تؤثر على السينما الأمريكية فبعد الخبر الصادم بتأجيل عرض فيلم Tenet للمخرج كريستوفر نولان لأجل غير مسمى .. أعلنت ديزني عن تأجيلات أخرى لمجموعة جديدة من أفلام ال Blockbusters، حيث قررت الشركة تأجيل عرض فيلم Mulan لأجل غير مسمى، بسبب استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد المعروف باسم كوفيد 19 بشكل كبير وواسع في أرجاء الولايات المتحدة الأمريكية ما دفع شركة ديزني وستوديو 20 Century لتأجيل الفيلم الذي كان من المقرر أن يعرض في مارس 2020 ثم تم تأجيله إلى يوليو ثم أغسطس وأخيرا تأجيله دون ذكر تاريخ بديل لعرضه.

وكذلك تأخير عرض مجموعة أخرى من الأفلام لمدة عام كامل ومنها الجزء الجديد من الفيلم الشهير " AVATAR " للمخرج جيمس كاميرون ومن بطولة كيت وينسلت، وقال المتحدث باسم الشركة  لـ Deadline ":" في الشهور القليلة الماضية لم يكن من المستطاع أن نعرض أى أفلام وسط تلك الأزمة الصحية العالمية وهذا يعني تأجيل عرض بعض الأفلام ، كنا نتمنى عرض Mulan للجمهور هذا العام ولكن لم نستطع ، وبالنسبة للاجزاء الأربعة من تكملة افاتار AVATAR ، فكان من المفترض أن تعرض في ديسمبر من أعوام " 2021، 2023، 2025، 2027" ولكن تم تأجيل عرض كل نسخة عام واحد.

كان مخرج السلسة جيمس كاميرون قد سافر إلى نيوزيلندا في مايو الماضي لأجل وضع اللمسات النهائية على سلسلته الملهمة والشهيرة. 

نفس الأمر سيحدث مع سلسلة Star Wars التي سيخرجها و يكتبها تايكا واتيتي ، حيث كان من المقرر أن تعرض أجزاء السلسة في ديسمبر من أعوام " 22، 24، 26" ولكن تم تأجيل عرض كل نسخة عام واحد كما حدث مع افاتار. 

Star Wars