واكين فينيكس كاد يجسد شخصية باتمان..ولكن!

واكين فينيكس كان على بعد خطوات قريبة من تجسيد شخصية البطل الخارق في نسخة من إخراج دارين آرونوفسكي قبل أكثر من عشر سنوات، ولكن شركة الانتاج رفضت اختيار دارين بأن يكون واكين هو من يجسد شخصية فارس الظلام.

المخرج البالغ من العمر 51 عامًا، ناقش تلك التفاصيل في مقابلة جديدة مع Empire، وكشف كيف رفض ستوديو وارنر بروس،  رؤيته لأن يكون واكين هو باتمان الجديد، مما أدى في النهاية إلى وضع نسخته من الفيلم على الرف.

قال دارين للمجلة، أن رؤيته لأسطورة DC Comics لم يتوافق ببساطة مع ما يريده الاستوديو مما أدى في النهاية إلى استغناء وارنر بروس Warner Bros عن المشروع بأكمله.

يضيف دارين:"أراد الاستوديو فريدي برينز جونيور للعب باتمان، وأردت أن يقوم واكين فينيكس بالدور، أتذكر أنني كنت أفكر ، آه ، نحن نصنع فيلمين مختلفين هنا."

يضيف مخرج Mother "هذه قصة حقيقية. لقد كان وقتا مختلفا، كان Batman الذي كتبته بالتأكيد نوعًا مختلفًا عن الطريقة التي قدموها في النهاية"...

في ذلك الوقت ، كانت فينيكس يصعد بقوة إلى النجومية، حيث شارك في أفلام مثل Gladiator ، في حين كان برينز جونيور رمزًا للمراهقين في ذلك الوقت.

ولكن بعد ما يقرب من عقد من الزمان، لعب واكين شخصية الجوكر، الخصم الأقوى والاشهر لباتمان ولم يتوقف الأمر عند ذلك بل ويفوز بأوسكار عن أدائه في فيلم جوكر Joker الذي حقق أضخم إيرادات في التاريخ كفيلم مصنف +18.

جدير بالذكر أن كريستيان بيل هو من قام بتجسيد باتمان في تلك الفترة، و روبرت باتينسون هو من سيجسد الدور في النسخة المقبلة بديلا لبن أفليك.