آخر ضحايا الفيروس.. مهرجان كان يلغي دورته الـ73 بسبب كورونا

أصدرت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي بياناً حسمت به مصير الدورة 73 من المهرجان بعد التطورات الأخيرة في أزمة فيروس كورونا وكذلك التطورات الأخيرة في فرنسا.

مهرجان كان يستبعد إقامة دورته في 2020 بسب كورونا

وأعلن القائمون على مهرجان "كان" السينمائي الدولي عدم إقامة الدورة 73 من المهرجان هذا الصيف بسبب استمرار إجراءات الوقاية من فيروس كورونا إلى منتصف شهر مايو في فرنسا، وهي الفترة التي كان يأمل القائمون على المهرجان في إقامة الدورة الجديدة بها.

وكشف بيان إدارة مهرجان كان عن تواصلها مع السينمائيين لوضع بدائل عن الدورة الجديدة، والتي لن تقام هذا العام بعد تأجيلها في المرة الأولى بسبب كورونا، ولكن إدارة المهرجان استبعدت تأجيل المهرجان لفترة أخرى بسبب صعوبة إقامته بشكله التقليدي هذا العام.

إلغاء مهرجانات 2020 بسبب فيروس كورونا

ولا يعتبر مهرجان "كان" الخاسر الوحيد هذا العام بسبب فيروس كورونا، إذ ألغيت معظم المهرجانات والحفلات الكبيرة منذ بداية العام إلى الخريف المقبل بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا عالمياً، وعربياً ألغيت الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي في جدة والذي كان من المقرر إقامته في شهر مارس الماضي.

وألغيت مؤخراً أيضاً فعاليات مهرجان قرطاج في تونس والذي كان من المقرر إقامته في موسم الصيف المقبل، بالإضافة إلى الدورة الجديدة من مهرجان موازين في المغرب والتي كان من المقرر ان تقام في شهر يوليو المقبل، بالإضافة إلى عدة مهرجانات أخرى مثل مهرجان تطوان والبحرين وغيرها.