"كذبة أبريل"..نجم بوب كوري يثير غضب الجماهير بعد ادعائه إصابته بفيروس كورونا

نجم البوب الكوري كيم جاي جن، يثير غضبًا بسبب مزحة يوم كذبة أبريل قائلاً إنه أصيب بفيروس كورونا وكان عضو في فريق boyband JYJ قد نشر على حسابه في انستجرام Instagram والذي يتابعه فيه 1.9 مليون، تعليقا قال فيه: `` لقد أصبت بـ فيروس كورونا كوفيد  COVID-19. إنه نتيجة إهمالي ، مع تجاهل التعليمات التحذيرية للحكومة وأصدقائي"
بعد عدة ساعات ، قام معشوق البوب الآسيوي البالغ من العمر 34 عامًا بتعديل المنشور وقال بأن ما فعله كان محاولة لتدوير نكتة في محاولة لرفع الوعي ، واعتذر في النهاية لمعجبيه.
قال كيم: "لا أعتقد أن هذا مزحة كذبة أبريل ... أردت أن أخبركم أن حماية نفسك تحمي الأشخاص المهمين من حولكم".


نجحت كوريا إلى حد كبير في احتواء تفشي المرض حيث ارتفع عدد المصابين يوم الأربعاء إلى 9887 ، مع ثمانية وفيات أخرى ، ليصل المجموع إلى 169.
وكانت السلطات الصحية قد حذرت في وقت سابق من أي مقالب تتعلق بالفيروس التاجي، وقال نائب وزير الصحة كيم جانج ليب في مؤتمر صحفي: "اليوم هو 1 أبريل ، أو يوم كذبة أبريل" الذي نشأ من الغرب، إن الوقت الآن عصيب للغاية، مرة أخرى ، أكرر أننا لسنا في جو مناسب لقبول أي مزحة أو معلومات مضللة."
نوقشت مشاركة كيم جاي جونج  بشدة بين المعجبين عبر الإنترنت حول ما إذا كان يمزح أو ما إذا كان يحاول زيادة الوعي.
كتب مستخدم على تويتر "ما هو الخطأ في كيم جاي جونج؟ ألا يدرك خطورة الوضع الآن؟ 
وقال مسؤول في مركز مكافحة الجرائم المنظمة في كوسوفو لرويترز إنه لا يفكر في معاقبة كيم.

بموجب قانون كوريا الجنوبية ، قد يُحكم على المدانين بخداع مسؤولي الدولة أو وكالات الدولة بالسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات أو يواجهون ما يصل إلى 10 ملايين وون (8124.14 دولارًا) كغرامات.
كان كيم جزءًا من boyband TVXQ بين 2003 و 2009 قبل مغادرة الفرقة مع عضوين آخرين ، وتشكيل فريق JYJ.