تأجيل مهرجان كان 2020 - Cannes رسميًا والسبب فيروس "كورونا"

أعلنت إدارة مهرجان كان السينمائي  Cannes Film Festival في نسخته الـ73، تأجيل الدورة المقبلة من المهرجان رسميًا بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا، والأوضاع السيئة ببعض البلاد بسببه.

تأجيل مهرجان كان رسميًا والسبب "كورونا"

وكشف الحساب الرسمي للمهرجان عبر فيسبوك، عن تأجيل المهرجان رسميًا، وكتب: "بسبب الأزمة الصحية وتطور الوضع الفرنسي والدولي، لن يتمكن مهرجان كان من تنظيم فعالياته في المواعيد المقررة من 12 إلى 23 مايو المقبل".

ولم تكشف إدارة المهرجان عن الموعد المحدد لإقامة الدورة الـ73 من المهرجان، واوضحت في بيانها أنه بمجرد أن يسمح الوضع الصحي في فرنسا بتقييم الوضع جيدًا سيتم إعلان قرارهم النهائي بشأن الموعد الجديد لإقامة المهرجان، والذي من الممكن أن يكون في نهاية شهر يونيو.

توقعات بتأجيل النسخة 73 من المهرجان 

وكان عدد كبير من المهتمين بالوضع السينمائي، يتوقعون قرار تأجيل النسخة المقبلة من مهرجان، بعد انتشار فيروس كورونا في دول العالم بشكل كبير، وفي ظل إلغاء فعاليات سينمائية كبيرة وهامة، سواء كانت مهرجانات أو حفلات أو أعمال سينمائية، إلا أن القرار -رغم توقعه- قد صدم قطاع كبير من المهتمين بالسينما.

مهرجانات كبرى تم تأجيلها بعد انتشار كورونا

ومن بين المهرجانات التي أعلنت تأجيل دوراتها هذا العام أيضًا كان مهرجان البحر الأحمر السينمائي، الذي كانت ستقام أولى دوراته خلال الشهر الجاري داخل المملكة العربية السعودية.

كما أعلنت إدارة مهرجان البحرين السينمائي، عن تأجيل الدورة الأولى منه أيضًا، بالإضافة إلى تأجيل مهرجان تطوان وموازين بالمغرب ومهرجان عمان السينمائي ومهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي بمصر ومهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة بمصر أيضًا.

ذلك بالإضافة إلى تأجيل مهرجان بكين الدولي للسينما ومهرجان برلين للفيلم العربي ومهرجان Jazz à Vienne في نسخته الـ 40 والذي يقام في فرنسا