إشادة نقدية واسعة بفيلم The Irishman..وتوقعات بالفوز بالأوسكار

نقاد هوليوود يشيدون بـ "تحفة مارتن سكورسيزي" The Irishman  .. وهو الفيلم الذي تجاوزت مدته الـ 200 دقيقة.


يتوقع النقاد في أول مراجعاتهم للفيلم بأنه سيكون منافس شرس لنيل أكثر من جائزة أوسكار.

تم عرض The Irishman لأول مرة يوم الجمعة في مهرجان نيويورك السينمائي، وأخيراً رفع الستار عن الفيلم الذي ألف قصته سكورسيزي وهي القصة التي طال انتظارها،وتبلغ مدة عرض الفيلم 209 دقائق أى ثلاثة ساعات ونصف الساعة.


على الرغم من أن أسلوب وطاقم الفيلم، بما في ذلك روبرت دي نيرو، آل باتشينو وجو بيسكي، قد دفع البعض إلى توقع رؤية قصص لرجال العصابات في قالب GoodFellas أو Casino ، فإن The Irishman يتحدث عن معاني مثل الفضيلة و العنف والقوة الأمريكيةـ بحسب النقاد ـ



مجلة فارايتي أطلقت على الفيلم "انتصار مثير للإعجاب" و "تلخيص رائع، مشؤوم ، يمتص أنفاسك".


 مجلة هوليوود ريبورتر وصفت طول الفيلم بأنه نقطة ضعف، لكنه ما زال يحظى بالترحيب ووصفته بأنه "ملحمة عصابات مترامية الاطراف تتناوب ما بين التسلية، والحنين إلى الماضي".
تقول صحيفة نيويورك تايمز أن الفيلم كان أقل أعمال سكورسيزي عاطفية عن حياة الغوغاء، فكان أكثر أعماله إثارة للمشاعر.


استنادًا إلى كتاب تشارلز براندت لعام 2004 بعنوان I Heard You Paint Houses، وهو عبارة عن مجموعة من الذكريات الشخصية و الحقيقية من حياة فرانك شيران تم انجاز فيلم  'The Irishman' أخيرا، وقد ظل العمل قيد التطويرعلى نحو متقطع، لأكثر من عقد.


يقوم بأداء دور شيران، روبرت دي نيرو ، قاتل مافيا وسائق شاحنة رفيع المستوى.


قبل وقت قصير من وفاته، اعترف شيران بالحقيقة بقتل جيمي هوفا (الذي لعب دوره باتشينو) - فيما اعترافه لا يزال محل خلاف، مع اختفاء هوفا الذي لم يتم التوصل إلى حل بشأنه رسميًا حتى الآن.