أميرة العباس: أبحث عن كل ما هو جميل ويهمني أن أكون شخصية مؤثرة

حبها للطيران وممارستها له، جعلها تطير في سماءات الإعلام والتمثيل والتقديم وحتى الإعداد، لتبدع بكل ما تقدمه، وتبحث عن كل ما هو جميل لتخوضه.
 
أميرة العباس الشابة صاحب الإبتسامة الدائمة كان لنا معها هذا الحوار:
 
- قدمي نفسك كما تحبين للقراء.
خليط من التناقضات،، أصعب من المتوقع .. وابسط مما يتخيلون .. صحافية وإعلامية .. أبحث عن قراء يجيدون إعادة أبجدة حروفي عندما لا أجيد صياغتها .. وأبحث عن محبين صادقين يغفرون عثرات بداياتي .. ويحسنون النية عندما أسيء التصرف .. قارئة نهمة .. دائمة الإبتسام.
 
- حدثينا عن اهتماماتك الشخصية والهواية المفضلة.
أجمل ما أهديته لنفسي هو حريتها، فلم أقيد نفسي بهواية معينة ولا حصرت حبي داخل مربع خاص بشيء ما، أنا ارسم وألون بألواني الزيتية على جدران غرفتي وطاولاتها عندما أحس بأنني بحاجة لذلك، أعزف على "الأورغ" الخاص بي عندما احتاج للموسيقى وأغني مع عزفي أحياناً، أكتب مقالاتي بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري، لا اعلم لم احدد وقتاً لنفسي قبل ذلك، أطير على طائرات الجايروكبتر والمايكرولايت وتبقى لي عدد ساعات قليل جدا، وتستطيعين تصنيفي ك " كابتن "، لا اعلم ماذا سأحب غداً لكنني شغوفة بكل مغامرة وتجربة جديدة.
 
- من الداعم الأهم لأميرة العباس؟
لا أرى أحداً جديراً بالذكر سوى أب مختلف عن كل رجل رأيته داعماً ومعطاءً ومتفهماً، وأم لا تكف عن نثر جمالها وروعتها في كل زاوية حولي، ومهم أيضاً أن مال الصدف والحظ اللذين لا يفارقانني.
 
- أحلام شخصية تتمنين تحقيقها.
يهمني أن أكون شخصية مؤثرة في كل من أمر بحياته، أن لا أكون سلبية تجاه أي قضية أستطيع حلها أو على الأقل الحديث بها، يهمني أن آخذ الجميل من كل شخصية تعرفت إليها أو حلمت أن أشبهها في يوم ما، يهمني أن أبذل كل ما في وسعي كي أخدم مهنتي ومنبري الإعلامي وأقدم من خلاله كل حرف قد يغير حياة شخص ما في يوم ما.
 
- ما الذي تعتبرينه إنجازا في حياتك المهنية؟
يهمني أنني قدمت برنامجاً نسائياً بث عبر أول قناة يوتيوبية نسائية سعودية تعنى وتهتم بقضايا المرأة السعودية، وقد اعتبر هذا البرنامج كان نقلة نوعية في برامج اليوتيوب النسائية، يهمني أيضاً أن أقول بأنني كنت صحافية صنعت تقاريراً مميزة اجتماعياً وإنسانيا وسياسياً في سن صغير وخبرة قليلة، للأمانة أنا أرى كل خطوة أتقدمها مهنياً هي إنجاز بحد ذاته لأنني أعمل بها بحب وشغف.
 
- حدثينا عن الإعلام وعلاقته به.
الإعلام أراه كطفل أحمله بأحشائي، أغذيه من غذائي وأعتني به أكثر مني، أتألم لو نقصه شيء، وأرى في ولادته وظهوره للناس معنى السعادة الحقيقة والنجاح الصادق المليء بالإخلاص اما عن علاقتي به فكنت منذ طفولتي أقول لكل من في بيتي ومدرستي بأنني سأصبح مذيعة كما أنا حالياً.
 
- دخولك مجال التمثيل كيف تقيمينه وما الذي تطمحين إليه من خلاله؟
لا أرى نفسي ممثلة، أنا إعلامية أقدم برنامجاً إذاعياً وبرنامجاً يوتيوبياً وأمارس عملي الصحافي كلما احتجت إليه، تجربتي في التمثيل كان يتطلبها عملي في برنامجي اليوتيوبي أن أؤدي بعض الأدوار التي تخدم موضوع الحلقة .. علماً بأنني اعلم أن لدي هذه الملكة (اقصد التمثيل) لكنني لا أرى في نفسي ممثلة بتاتاً.
 
- ما ابرامج اليوتيوبية والإذاعية التي تتابيعينها؟
لعل وقتي لا يخدمني دوماً لكنني استمع للراديو وأتابع كلما أتيحت لي الفرصة.
 
- أي ترين نفسك أكثر في الإذاعة أم التلفزيون. ولماذا؟
الإذاعة والراديو خطوات جيدة تسبق التلفاز ولعلها أصعب منه، ولكل منها متعته وخبرته وجمهوره، لكنني أرى تأثيري كإعلامية مرئية تلفزيونية سيكون أعمق.
 
- هل هناك أي مشروع مهني جديد تحضرينه للجمهور؟
نعم هناك برنامج تلفزيوني قادم بإذن المولى عز وجل، لكنني انتقائية ولا أحب تقديم أي شيء.
 
- احكي لنا سراً من أسرارك المهنية.
احكي لأبي وأمي كل التفاصيل التافهة التي تحدث داخل عملي واستشيرهما في كل صغيرة وكبيرة أفعلها، ويؤثر بي أي كلمة أو إنتقاد أو تشجيع قد يوجهانه لي.
 
- صورة رسمتيها لنفسك مستقبلا وتسعين للوصول إليها، أوصفيها لنا.
أرى بنفسي سيدة أعمال مستقلة مادياً وذات اسم رنان لا يستهان به في السوق، أما ناجحة وداعمة وزوجة محبة معطاءة، إعلامية صادقة ومتفانية حتى آخر يوم بعمرها، وابنة عاشقة لكل تفاصيل أهلها.
 
- ما تقييمك من واقع خبرتك للشابات السعوديات مهنيا وبماذا تنصحينهن؟
أجد بهن تميزاً واضحاً وملحوظاً، يثبتن أنفسهن بكل وضوح وقوة، كما أرى بهن تحدياً لكل الظروف والضغوط التي تحيط بهن، أنصحهن بالصبر المثابرة ولكل مجتهد نصيب.
 
- كلمة تخصين بها قراء مجلة هي.
السلام  هو رسالة نحملها داخل أرواحنا فلنحاول تطبيقها على أرض الواقع بعيداً عن العبارات الفضفاضة والشعارات الزائفة، الحياة دون حب ليست حياة، ازرعوا الحب في كل ماتقولونه وتفعلونه وتقدمونه، والنية السليمة والقلب الأبيض هي أساس كل توفيق وتسهيل يقدمه لنا رب الكون، أسعى دوماً لأن أكون كما عهدتموني وكما أحببتموني، ادعوا لي أن أكون أفضل كل يوم...
 
Twitter & Insta : amira_alh
 
Snap : amira_alh5