أشهر أقوال كيت ميدلتون عن الأمومة

عالم المشاهير يضم الكثير من الأمهات الرائعات والشهيرات، ومن بين أكثرهن شهرة على الإطلاق هي كيت ميدلتون (Kate Middleton) دوقة كمبريدج، ليس فقط لأنها زوجة لملك مستقبلي لبريطانيا وهو الأمير وليام (Prince William) أو والدة لثلاثة من الورثة المباشرين للعرش البريطاني وهم الأمير جورج (Prince George) والأميرة تشارلوت (Princess Charlotte) والأمير لويس (Prince Louis)، ولكن بسبب اهتمامها الكبير بالمبادرات والحملات الاجتماعية والخيرية المعنية بالأسرة والطفل، ورعايتها للكثير من المؤسسات والجمعيات الخيرية الداعمة للأمهات والأطفال، وكذلك مشاركتها المستمرة في الفاعليات التي تستضيفها هذه المؤسسات، لذلك ليس من الغريب أن يكون لدى كيت الكثير لتقوله عن الأطفال والأمومة، وهو ما قامت به بالفعل في العديد المناسبات.

 تعالوا معنا لنتعرف على أشهر أقوال كيت ميدلتون عن الأمومة والطفولة والأسرة وكل ما تمثله كل منها بالنسبة لها:

كيت ميدلتون في كلمة لها في الكلية الملكية لأطباء التوليد وأمراض النساء في شهر مارس عام 2017: "الأمومة هي تجربة رائعة ومجزية للغاية ولكن في بعض الأحيان قد تكون تحديا حقيقيا أيضا، حتى بالنسبة لي وأنا أحظى بدعم كبير في المنزل لا تحظى به غالبية الأمهات".

كيت ميدلتون في أحدث زياراتها لمؤسسة " Family Action" الخيرية وفي حوار لها عن افتقار الدعم الذي تعاني منه معظم الأمهات: "الأمر عسير حقا (علينا كأمهات)، (المحظوظات منا) كأمهات يحصلن على الكثير من الدعم في الأيام الأولى من حياة الطفل ولكن بمجرد أن يكمل عامه الأول يتراجع كل الدعم، بعد ذلك لن تجدي الدعم المطلق، جميع الأمهات يعانين من نفس الشيء تقريبا".

كيت ميدلتون في تصريح لها عن سبب اهتمامها الكبير بدعم الحملات والمبادرات والمؤسسات الخيرية المعنية بالصحة النفسية للأطفال الصغار: "الناس غالبا ما يسألونني عن سبب اهتمامي بالصحة النفسية للأطفال الصغار، إجابة ذلك ببساطة هي أنني أؤمن تماما أن كل طفله من حقه أن يحصل على أفضل بداية ممكنة في حياته".

كيت ميدلتون عن نشأتها وطفولتها المستقرة: "لقد كنت محظوظة للغاية خلال نشأتي، عائلتي كانت أهم ما لدي بالنسبة لي، لقد وفروا لي بيئة آمنة لأنمو وأتعلم وأنا أدرك تماما كم كنت محظوظة لأنني لم أواجه متاعب خطيرة في سن صغيرة".

كيت في حوار لها مع التلاميذ في مدرسة ميتشل بروك الابتدائية في شمال غرب لندن في فبراير 2017: "والدي علماني أهمية خصال مثل الطبية، الاحترام والصدق، ولقد أدركت فيما بعد كيف لعبت هذه الخصال دور محوري خلال حياتي، لذلك أنا ووليام نرغب في أن نعلم طفلينا الصغيرين، جورج وتشارلوت منذ الصغر، أهمية أن تتمتع بهذه الخصال، بالنسبة لي تعلم ذلك، لا يقل أهمية عن تعلم الرياضيات أو الرياضة".

 كيت في حوار لها خلال زيارة لمؤسسة Place2Be الخيرية في عام 2015: "أعلم تماما كم كنت محظوظة، لقد وفر لي والدي ومعلميني طفولة رائعة وآمنة شعرت خلالها دائما أنني محبوبة وأن هناك من يقدرني ويستمع إلي".

كيت في حوار لها عن تحديات الأمومة، خلال زيارة لها لمركز آنا فرويد للصحة النفسية في شهر يناير عام 2017: "مع كل هذه التحديات والخبرات العسيرة والمتاعب النفسية التي قد تعاني منها الأمهات، وإلى جانب الافتقار التام للدعم، أجد أنه من المذهل حقا أن تتمكن الأمهات من تجاوز ذلك والقيام بما يجب عليهن القيام به، حقا عمل رائع للغاية".

كيت لوالدة طفل مريض خلال زيارة لها في شهر فبراير 2017 لدار رعاية " Ronald McDonald House Evelina" للأطفال ذوي الحالات الصحية الحرجة: "إنجاب طفل هو تجربة يمكنها أن تبدل حياتك تماما، ولكن أن تمر بمثل ذلك الأمر العسير (مرض طفلك) وكل ما يترتب عليه هو أمر لا يمكن تخيله".