الإعلان عن إصابة الأميرة ميت ماريت بتليف رئوي مزمن

أعلن البلاط الملكي النرويجي عن إصابة الأميرة ميت ماريت (Princess Mette-Marit) زوجة ولي عهد النرويج بتليف رئوي مزمن، وأعلن البلاط الملكي عن ذلك في بيان رسمي صدر الأربعاء وتضمن ما يلي: "الأميرة زوجة ولي العهد خضعت لاختبارات طبية مكثفة، ولقد تم الكشف عن إصابتها بنوع غير مألوف من التليف في الرئتين، وذلك وفقا لما أكده طبيبها الخاص بروفيسور كريستيان بيورو (Professor Kristian Bjøro) في المستشفى الوطني. ليس من الواضح حتى الآن ما إذا كان المرض له علاقة بخلل في المناعة الذاتية أو إذا ما كانت هناك أسباب أخرى للتغيرات التي ظهرت في الرئة".

بيان من الأميرة ميت ماريت بعد تشخيص إصابتها بتليف رئوي

الأميرة ميت ماريت 45 عام، أصدرت أيضا بيان رسمي مصاحب للبيان الصادر عن البلاط الملكي النرويجي وقالت فيه:

"منذ عدة سنوات، وأنا أوجه تحديات صحية بشكل منتظم، والآن أصبحنا نعرف المزيد عما هنالك، هذه الحالة الصحية ستعني أن القدرة على العمل ستتغير، لقد اخترت أنا وولي العهد الإعلان عن ذلك الآن جزئياً، لأنه ستكون هناك حاجة في المستقبل للتخطيط لفترات بدون المشاركة في برنامج العمل الرسمي، سيكون هذا ضروريا خلال فترات العلاج والفترات التي يكون فيها المرض أكثر نشاطا"، وأضافت الأميرة قائلة: "بالرغم من أن تشخيصي بهذا المرض سيضع قيود على حياتي إلا أنني سعيدة لاكتشافه في وقت مبكر. هدفي سيظل أن أعمل وأشارك في برنامج العمل الرسمي قدر المستطاع".

طبيعة الحالة المرضية للأميرة ميت ماريت مجهولة

وفقا لمؤسسة الرئة البريطانية، فإن التليف الرئوي (pulmonary fibrosis) هو مصطلح يغطي العديد من الحالات المرضية المختلفة التي تسبب في تراكم ما يعرف بالنسيج الندبي (scar tissue) في الرئتين، ولذلك من غير المعروف حتى الآن ما طبيعة الحالة المرضية التي تعاني منها الأميرة ميت ماريت على وجه التحديد أو مدى خطورتها.

الأميرة ميت ماريت تعرضت لأزمات صحية متتالية

تأتي أنباء إصابة الأميرة ميت ماريت بتليف مزمن في الرئتين بعد انتشار الأنباء عن إصابة الأميرة ميت ماريت بأزمة صحية جديدة، جدير بالذكر أن الأميرة عانت من مشكلات صحية في الماضي اضطرتها لإلغاء عدد من مهماتها الرسمية، وفي ربيع هذا العام اضطرت إلى إلغاء ارتباطاتها الرسمية لبعض الوقت للخضوع لعملية جراحية وصفت بالبسيطة وإن لم يتم الكشف عن طبيعتها أو سبب إجرائها.