ملكة بريطانيا وميغان ماركل يخططان للسفر في رحلة قطار ليلية

من المقرر أن تسافر ميغان ماركل (Meghan Markle) دوقة ساكس في رحلة بالقطار الملكي إلى تشيشير بصحبة ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية، الأسبوع القادم، وأن تتضمن الرحلة المبيت ليلا في داخل القطار، وذلك طبقا لما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانيةـ والتي كشفت أيضا عن أن الملكة قامت بدعوة ميغان للانضمام إليها في زيارتها رسمية تستمر لمدة يوم واحد.

ويعتقد أن قرار سفر الملكة وميغان في رحلة تتضمن قضاء ساعات الليل في القطار الملكي، قد جاءت بسبب بعد المسافة بين العاصمة البريطانية ومقاطعة تشيشير، ويتوقع أن تسافر الملكة وميغان على متن القطار يوم الأربعاء، وأن يصل القطار إلى محطة " Runcorn" في تشيشير في صباح يوم الخميس.

أول رحلة ليلية في القطار لـ ميغان ماركل

في حين أن ملكة بريطانيا تفضل السفر برحلات القطار الطويلة واعتادت إلى حد كبير على المبيت في القطار ليلا خلال الرحلات الطويلة بالقطار، إلا أن تجربة مثل هذه ستكون الأولى بالنسبة لميغان ماركل دوقة ساكس، والتي تزوجت في شهر مايو في هذا العام من الأمير هاري (Prince Harry) حفيد الملكة.

عربات القطار الملكي قديمة

خدمة القطار الملكي يعود تاريخ تأسيسها إلى ما يزيد عن 150 عام ولقد تأسست في عهد الملكة فيكتوريا (Queen Victoria) وتحديدا في عام 1842، جدير بالذكر أن القطار الملكي الحالي الذي تستخدمه الملكة في رحلات سفرها بالقطار يعود تاريخ عدد لا بأس به من عرباته التسعة إلى عام 1977، كما أن معظم المرافق داخله قديمة-وإن كانت تحظى بعناية جيدة للغاية-كما أنها ليست فخمة كما قد يعتقد الكثيرين.

مرافق داخل القطار الملكي

من بين أهم المرافق التي توجد في القطار الملكي الصالون الخاص بالملكة وهو بطول 75 قدم، وملحق به غرفة نوم ذات تصميم داخلي أنيق بدرجات ألوان الباستيل وتحتوي على سرير فردي (جميع الأسرة على متن القطار الملكي فردية) بعرض 3 قدم، وأغطية قطنية، وعدد من مصابيح القراءة، وفي حين أن الوسادات في غرفة نوم زوج الملكة، الأمير فيليب (Prince Philip)، في القطار الملكي وسائد مريحة ذات أغطية عادية غير مزخرفة، فإن الوسائد في غرفة نوم الملكة في القطار مزينة بالدانتيل. غرفة الملكة في القطار تحتوي أيضا على حمام صغير.

غرفة جلوس الملكة في القطار الملكي

غرفة الجلوس الخاصة بالملكة في القطار الملكي تحتوي على أريكة أنيقة تحمل وسائد مخملية جميلة ومخاطة يدويا، وتحتوي أيضا على عدد من المقاعد ذات المسند، وطاولة طعام صغيرة تتسع لستة أشخاص، كما يوجد في أحد أركان الغرفة مكتب خاص للملكة لتستخدمه إذا ما أرادت تفقد عدد من الأوراق الرسمية وإتمام بعض العمل.