الأمير فيليب يغادر المستشفى بعد جراحة ناجحة في الورك

غادر الأمير فيليب (Prince Philip) زوج ملكة بريطانيا مستشفى الملك إدوارد السابع (King Edward VII Hospital) في لندن، بعد خضوعه لجراحة ناجحة في الورك في المستشفى يوم الأربعاء 4 إبريل.

وكان الأمير فيليب دخل المستشفى يوم 3 إبريل استعدادا للخضوع لجراحة لتغيير مفصل الورك وذلك طبقا لما أعلنه قصر باكنجهام في بيان رسمي.

الأمير فيليب سيقضي فترة النقاهة في وندسور

قصر باكنجهام أعلن عن مغادرة الأمير فيليب للمستشفى، في بيان رسمي صدر الجمعة 13 إبريل ولقد تضمن البيان ما يلي: "صاحب السمو الملكي دوق إدنبره، غادر مستشفى الملك إدوارد السابع في منتصف اليوم بعد خضوعه لجراحة لتغيير مفصل الورك في الأسبوع الماضي، الدوق سيقضي فترة النقاهة في وندسور. صاحب السمو يود أن يعبر عن امتنانه لرسائل الأمنيات الطيبة التي تلقاها".

الأميرة آن زارت والدها في المستشفى

تأتي أنباء مغادرة الأمير فيليب المستشفى بعد يوم واحد فقط من زيارة ابنته الأميرة آن (Princess Anne) له في المستشفى، ولقد قامت الأميرة آن وهي الابنة الوحيدة للأمير فيليب وزوجته ملكة بريطانيا، بزيارة والدها في المستشفى، وفي وقت لاحق قالت في تصريح بشأن الحالة الصحية لوالدها أنه "في حالة صحية جيدة".

الأمير فيليب تقاعد عن العمل الرسمي

كان الأمير فيليب وهو السادسة والتسعين من عمره، قد تقاعد عن العمل الرسمي في الصيف الماضي، ويتوقع أن يظهر الأمير فيليب في حفل الزفاف الملكي لحفيده الأمير هاري و ميغان ماركل.