الشيخ محمد بن راشد يطلق أعمال الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات

انطلقت أمس في أبوظبي، أعمال الاجتماعات السنوية لحكومة دولة لإمارات، برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي.

وتعد الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات اللقاء الوطني الأكبر من نوعه الذي شهد اجتماعات موسعة لأكثر من 30 فريق عمل من الحكومة الاتحادية والمحلية في مختلف القطاعات لبحث القضايا الوطنية وإطلاق الاستراتيجيات والمبادرات التي تعزز النموذج التنموي للدولة وصولاً لمئوية الإمارات 2071.

الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد يترأسان اجتماع أولياء العهود

وترأس الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد، خلال اليوم الأول اجتماع أولياء العهود ورؤساء المجالس التنفيذية من الإمارات السبع، وذلك بهدف تعزيز التعاون والتنسيق بين كافة إمارات الدولة والحكومة الاتحادية ومواءمة الاستراتيجيات الاتحادية والمحلية والتنسيق في ما بينها.

مبادرات لتعزيز التعاون بين المجالس المختلفة في الإمارات

كما ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، خلال اليوم الأول اجتماع أمناء المجالس التنفيذية في الإمارات السبع، وإطلاق 3 مبادرات هادفة لتعزيز التعاون بين المجالس المختلفة

الشيخ محمد بن راشد يطلق أعمال الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات

إطلاق 120 مبادرة وطنية إماراتية

كما شهدت الاجتماعات خلال يومها الأول إطلاق 120 مبادرة وطنية في أكثر من 30 قطاعاً مشتركاً بين المستويين الاتحادي والمحلي، حيث سيتم الإعلان عن نتائج التنفيذ بعد عام، وذلك خلال الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات 2018.

إطلاق مشروع مدينة المريخ العلمية

كما تم إطلاق مشروع مدينة المريخ العلمية وهو مشروع بناء المدينة الفضائية الأولى من نوعها، بتكلفة 500 مليون درهم، على مساحة أرض تبلغ مليوناً و900 ألف قدم مربعة، لتشكل بذلك أكبر مدينة فضائية على الأرض، كذلك تم استعراض الواقع الجيوسياسي العالمي، إضافة إلى مناقشة مستهدفات الدولة خلال السنوات الثلاث المقبلة حتى عام 2021.

محاضرة محمد بن زايد أساس رؤية وطنية للخمسين سنة القادمة

من جانبه قال: الشيخ محمد بن راشد: محاضرة أخي محمد بن زايد لشباب الإمارات في مارس الماضي، كانت هي الأساس لبدء العمل على رؤية وطنية للخمسين سنة القادمة، وقد دعونا لهذه الاجتماعات أنا وأخي محمد بن زايد، لأننا نريد الجميع أن يكون جزءاً من الحديث عن مستقبل الإمارات، لدينا اليوم 30 فريقاً مشتركاً يضعون الأساس لليوم الأول في مئوية الإمارات.

وأكد الشيخ محمد أن الموارد الطبيعية لن تستمر، ولكن سيستمر الإنسان الواعي المثقف القادر على صناعة مستقبله والتكيف مع التغيرات العالمية، نريد للأجيال القادمة رخاء أكثر وتعليماً أفضل، واقتصاداً أقوى، وبنية تحتية مستقبلية هي الأكثر تطوراً عالمياً.

الشيخ محمد بن زايد يشيد باجتماعات السنوية لحكومة الإمارات

من جانبه أكد الشيخ محمد بن زايد أهمية هذه الاجتماعات في استشراف مستقبل الإمارات، وقال سعدت بمشاركة أولياء العهود والقيادات الحكومية اجتماعات حكومة الإمارات، حدث وطني مهم يؤسس لمرحلة تنموية جديدة، كل الدعم والتوفيق للجميع، هذه الاجتماعات مبادرة وطنية رائدة تحملنا جميعاً مسؤولية النظر في المرحلة القادمة وماذا خططنا لها.