من إليزابيث إلى ليليبت ديانا.. ما هي القواعد الملكية المتبعة عند ولادة الطفل الملكي؟

ولادة طفل ملكي جديد في العائلة المالكة البريطانية، يتبعه العديد من القواعد التي تغير بعضها على مر السنين، والآخر مازال راسخ ولم يتغير منذ ولادة الملكة إليزابيث الثانية ووصولا إلى ليليبت ديانا أحدث أحفاد ملكة بريطانيا.

أموال الأطفال الملكيون

يدر الأطفال الملكيون الكثير من الأموال عقب ولادتهم، إذ أضاف الأمير جورج أكثر من 100 مليون دولار للاقتصاد من خلال بيع التذكارات والسلع مثل عربات الأطفال والبطانيات، والآن تقدر ثروته بـ 3 مليارات دولار.

أما شقيقته الصغرى الأميرة شارلوت فثروتها أكثر منه، إذ تقدر بحوالي 5 مليارات دولار بسبب تأثيرها في عالم الموضة.

الملكة أول من يعلم

عادة ما تكون الملكة إليزابيث الثانية هي أول من يعلم عن حمل أي سيدة من أفراد عائلتها المالكة، إذ استخدم الأمير ويليام خط هاتف مشفر لإيصال الأخبار السارة إلى جدته عندما علم يحمل زوجته كيت ميدلتون.

أما عندما كانت الملكة إليزابيث الثانية حاملا، لم يعلن قصر باكنغهام رسميًا عن حملها في عام 1948، وبدلاً من ذلك، قال إنها لن تأخذ ارتباطات لبضعة أشهر.

نوع المولود

لطالما كان الكشف عن نوع المولود محظور حتى بعد ولادة الطفل، ولكن ميغان ماركل والأمير هاري كسرا هذا التقليد عندما أخبرا أوبرا وينفري أثناء مقابلتها معهما، أنهما يتوقعان فتاة.

كان يتم الإعلان عن ولادة الطفل الملكي الجديد من خلال إعلان يتم وضعه على حامل خارج قصر باكنغهام، ويليه تحية بالبنادق.

تقليد هام

يلف أفراد العائلة المالكة البريطانية أطفالهم حديثي الولادة في بطانية من صوف ميرينو من صنع شركة جي إتش هورت آند سون، والتي أنتجت البطانيات لثلاثة أجيال من أفراد العائلة المالكة.

اسم تقليدي

يتم إعطاء غالبية الأطفال في العائلة المالكة البريطانية أسماء تقليدية ذات أهمية تاريخية أو ملكية، ولكن كلما ابتعد الطفل عن خط الخلافة، كان من المقبول أن يٌمنح اسمًا فريدًا.

جواز السفر

يتم إصدار جواز سفر للأطفال عند ولادتهم، لكنهم لا يبدؤون بالسفر على الفور فغالبًا ما يذهبون في جولات ملكية عندما يبلغون من العمر عامًا واحدًا، إذ يبدأون في تولي مسؤوليات عملهم في وقت مبكر.