الأمير فريدريك يثني على الذين ساهموا في إنقاذ حياة لاعب كرة القدم كريستيان إريكسن

أثنى الأمير فريدريك ولي عهد الدنمارك Crown Prince Frederik وزوجته الأميرة ماري Crown Princess Mary على أولئك الذين ساهموا في إنقاذ حياة لاعب كرة القدم الدنماركي كريستيان إريكسن Christian Eriksen، بعد انهياره وسقوطه فاقد للوعي خلال المباراة الافتتاحية في بطولة الأمم الأوروبية لعام 2020 بين منتخبي الدنمارك وفنلندا والتي أقيمت في يوم 12 يونيو 2021 في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، وحضرها ولي عهد الدنمارك وزوجته.

الأمير فريدريك وزوجته تحدثا عن ذلك في مشاركة جديدة نشرت على صفحتهما الرسمية على موقع الإنستغرام وتضمنت صورة للاعبين منتخب الدنمارك أثناء تجمعهم حول زميلهم كريستيان إريكسن لحجبه عن عدسات الكاميرات أثناء محاولات إنقاذه وإنعاشه والتي استمرت لمدة 45 دقيقة، بعد انهياره وسقوطه أرضا فافقدا الوعي بالقرب من نهاية الشوط الأول من المباراة أمام فنلندا. إريكسون نقل في وقت لاحق إلى المستشفى، وتم الإعلان عن أن حالته الصحية مستقرة في صباح اليوم التالي، 13 يونيو 2021.

ولي عهد الدنمارك وزوجته أرفقا مع الصورة التعليق التالي: "أهم شيء حدث الليلة هو أن كريستيان إريكسن في خير حال الآن، لقد تأثرنا كثيرا بمشاهدة روح الفريق المذهلة والدعم الهائل من اللاعبين والمشجعين خلال تلك اللحظات التي كانت مخيفة للغاية بالنسبة لنا جميعا".

الأمير وليام Prince William دوق كمبريدج وحفيد ملكة بريطانيا، والذي يشغل منصب رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، كان أيضا ممن علقوا على حادث انهيار كريستيان إريكسون في أرض الملعب حيث أشاد في تغريدة جديدة نشرت على صفحته الرسمية على موقع تويتربالأطباء وكذلك حكم المباراة البريطاني أنتوني تيلور، والذي أوقف المباراة بسرعة للسماح للمسعفين بدخول أرض الملعب، ومحاولة إنقاذ إريكسون، وكتب الأمير وليام عن ذلك يقول: "سمعت أخبار مشجعة عن حالة كريستيان إريكسن الصحية في الوقت الحالي، كلنا نفكر فيه وبعائلته. تحية للفريق الطبي ولأنتوني تايلور لعملهما الرائع واستجابتهما السريعة الهادئة".