ملكة بريطانيا تستقبل رئيس الولايات المتحدة وزوجته في قلعة وندسور

استقبلت الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II ملكة بريطانيا، الرئيس الأمريكي جو بايدن Joe Biden وزوجته السيدة الأمريكية الأولى د. جيل بايدن Jill Biden في قلعة وندسور في يوم الأحد 13 يونيو 2021، وكان الرئيس الأمريكي وزوجته قد التقيا الملكة قبلها في حفل الاستقبال الذي استضافته الملكة في حديقة مشروع عدن في مقاطعة كورنوال في يوم الجمعة، قبل أن تقوم الطائرة الرئاسية الأمريكية بالسفر بالرئيس الأمريكي وزوجته من مقاطعة كورنوال إلى مطار هيثرو في لندن، ومن هناك استقل الرئيس الأمريكي وزوجته الطائرة الهليكوبتر Marine One إلى وندسور، والتي وصلت بهما إلى وندسور قبل الساعة الخامسة مساء بقليل، وقبل بضع دقائق من موعدهما المحدد مع الملكة.

مراسم رسمية لاستقبال الرئيس الأمريكي في وندسور

مراسم رسمية لاستقبال الرئيس الأمريكي في وندسور

ملكة بريطانيا استقبلت الرئيس الأمريكي جو بايدن وزوجته جيل بايدن بمراسم رسمية في الساحة الرباعية في قلعة وندسور، وشارك في المراسم الحرس الملكي من الكتيبة الأولى التابعة لسرية الملكة والذي قام بتقديم التحية الملكية للملكة وضيفيها، كما تضمنت مراسم الاستقبال أيضا عزف النشيد الوطني للولايات المتحدة.

إطلالة ملكة بريطانيا في استقبال بايدن وزوجته

إطلالة ملكة بريطانيا في استقبال بايدن وزوجته

ملكة بريطانيا ظهرت خلال مراسم استقبالها للرئيس الأمريكي وزوجته في يوم الأحد بإطلالة ملونة أنيقة وكانت ترتدي فستان يحمل طبعة زهرية أنيقة من تصميم ستيوارت بارفين Stewart Parvin وارتدت أيضا قبعة أنيقة من تصميم راشيل تريفور مورغان Rachel Trevor-Morgan وبروش نجمة جاردين الماسي diamond Jardine star brooch.

الملكة تتلقى دعوة لزيارة البيت الأبيض

ملكة بريطانيا تستقبل رئيس الولايات المتحدة وزوجته في قلعة وندسور

في وقت لاحق من نفس اليوم، تحدث الرئيس الأمريكي وزوجته مع وسائل الإعلام في وندسور عن زيارتهما للملكة في قلعة وندسور، وردا على سؤال من الصحافة عما تحدثا عنه خلال زيارتهما للملكة، أجاب الرئيس بايدن: "قالت كيف تبدو الحياة في البيت الأبيض؟ وأجبتها إنها رائعة ولكن هناك الكثير من الناس هناك"، كما كشف أيضا عن قيامه بدعوة الملكة لزيارة البيت الأبيض.