كيت ميدلتون تشيد بصورة لزوجين مسنين توفيا بفارق 5 أيام بالكورونا

أشادت كيت ميدلتون بصورة رائعة لزوجين مسنين يمسكان أيدي بعضهما أثناء إصابتهما بفيروس الكورونا، قبل أن يتوفيا بفارق خمسة أيام فقط، والذي تم اختيارها ضمن الـ 100 لمشروع دوقة كامبريدج للتصوير المجتمعي.

وفي مكالمة هاتفية مؤثرة، تحدثت كيت ميدلتون إلى هايلي إيفانز التي قدمت صورة جدها وجدتها بات ورون وود Pat and Ron Wood وهما يمسكان بأيدي بعضهما أثناء وجودهما في المستشفى العام الماضي، إلى معرض Hold Still في National Portrait Gallery.

كانت الصورة المذهلة بعنوان Forever Holding Hands، والتي اختيرت من بين 100 صورة عرضت في معرض وكتاب Hold Still، والذي شجع الجمهور على توثيق حياتهم الصعبة أثناء فترة الإغلاق في بريطانيا وانتشار الوباء.

في الصورة يمكن رؤية يدي الزوجين اللذين تزوجا منذ 71 عامًا، حيث ماتت بات أثناء نومها قبل أن يتبعها زوجها رون بعد خمسة أيام فقط.

 اتصلت كيت هاتفيًا بهيلي في الخريف الماضي وتم نشر التسجيل الصوتي على قناة دوق ودوقة كامبريدج الجديدة على اليوتيوب يوم الاثنين، جنبًا إلى جنب مع صور دافئة لهايلي وعائلتها.

تصدّر الفيديو الذي نشر بعد كتاب كيت ميدلتون الجديد Hold Still: A Portrait of Our Nation، قائمة الكتب الأكثر مبيعًا في اليوم الأول من إصداره، وهو يضم 100 صورة نهائية مؤثرة وشخصية، تم اختيارها من بين 31000 مشارك.

وفي البداية قالت كيت ميدلتون: "أنا آسفة جدًا لخسارتك، لكني ممتنة لإرسالك هذه الصورة الشخصية والرائعة والمؤثرة للغاية لأجدادك."

 قالت هايلي خلال المكالمة عن الصورة: "على الرغم من أنها صورة حزينة، فإنها سعيدة جدًا لإنها بالضبط الطريقة التي عاشا بها حياتهما وأردا أن ينهيا بها حياتهما".

وتتابع: "بالنسبة لي تكمن قوة الصور في القصص المؤثرة والشخصية التي تظهر خلفها، لقد أسعدني أن أتيحت لي الفرصة للتحدث إلى بعض المصورين والمرضى، لسماع قصصهم بشكل مباشر، والاستماع إلى لحظات الفرح والحب والحزن العميق والألم والعزلة والفقدان".

وأضافت: "على الرغم من أننا كنا منفصلين جسديًا، إلا أن هذه الصور تذكرنا أننا كعائلات ومجتمعات وكأمة، نحتاج إلى بعضنا أكثر مما كنا ندركه في أي وقت مضى."