الملك هارالد وولي العهد الأمير هاكون يتفقدان اليخت الملكي النرويجي

بدأ موسم الصيف رسميا بالنسبة للطاقم والضباط على اليخت الملكي النرويجي، وتم الإعلان عن ذلك رسميا من خلال مراسم تفقد الملك هارالد الخامس King Harald ملك النرويج والأمير هاكون Crown Prince Haakon ولي عهد النرويج لليخت والتي بدأت بصعودهما على ظهر اليخت.

تقليد تفقد اليخت الملكي سنويا

العائلة الملكية النرويجية على متن اليخت

يعود تقليد تفقد ملك النرويج وولي عهده لليخت النرويجي الملكي في مراسم رسمية في صيف كل عام، إلى عام 1948، بعد تلقي الملك هاكون السابع King Haakon VII لليخت كهدية من شعب النرويج في عام 1947، وكان في استقبال ملك النرويج وولي عهده على اليخت الملكي، القائد البحري غير فيدار ثوركيلسن Geir Vidar Thorkildsen عندما صعدا على متن اليخت الذي يرسو حاليا في ميناء العاصمة النرويجية أوسلو.

ملك النرويج يوافق على بدء اليخت موسم الصيف

تضمنت المراسم ذهاب ملك النرويج وولي عهده في جولة تفقدية داخل اليخت قابلا خلالها طاقم العمل في اليخت، وتأكدا من أن كل شيء على ما يرام في السفينة، وبعد إجراء الملك وولي عهده محادثة قصيرة مع قبطان اليخت، وأحد القادة العسكريين على متن اليخت، أعلن ملك النرويج موافقته الرسمية على بدء اليخت في العمل في موسم الصيف في هذا العام.

اليخت الملكي النرويجي

اليخت الملكي سيبحر على طول الساحل النرويجي

نظرا لحالة الطوارئ الصحية العالمية المستمرة في الوقت الحالي في ظل أزمة تفشي جائحة كورونا، فإن برنامج الإبحار لليخت الملكي النرويجي لعام 2021 ليس جاهزا حتى الآن، ولكن سيتم رؤية اليخت الملكي النرويجي وهو يبحر على طول الساحل النرويجي خلال فصل الصيف في هذا العام.

أشهر اليخوت الملكية

اليخت الملكي النرويجي هو واحد من بين اثنين من اليخوت الملكية التي لا تزال باقية في عالمنا حتى الآن، واليخت الثاني هو اليخت الملكي الدنماركي دانيبروغ Dannebrog، أما عن اليخت الملكي الأكثر شهرة في العالم فهو اليخت الملكي البريطاني بريتانا Britannia إلا أنه خرج من الخدمة رسميا في عام 1997. اليخت الملكي النرويجي ملك رسميا لملك النرويج ولكن يشرف على اليخت ويديره البحرية الملكية النرويجية.