في ذكرى زواجهما.. كيت وويليام 10 سنوات من المحبة

تحتفل اليوم الموافق 29 أبريل كيت ميدلتون دوقة كامبريدج بعيد زواجها العاشر من الأمير ويليام نجل ولي عهد المملكة المتحدة الأمير تشارلز ووريث عرش بريطانيا المستقبلي، وتمتلئ قصة حبهما بالكثير من الأحداث منذ أن تقابلا في الجامعة.

وبمناسبة عيد زواجهما نتعرف على 10 سنوات من المحبة في حياة كيت وويليام.

علاقة كيت وويليام قبل الزواج

التقى الأمير ويليام بكيت لأول مرة في جامعة سينت اندروز أثناء دراستهما في اسكتلندا وبدأت علاقتهما كأصدقاء في 2001 ثم تطورت إلى حب، وبعد مرور 6 سنوات على علاقتهما انفصلا الاثنان في آواخر عام 2007 لمدة 8 أسابيع، وعادت علاقتهما في بداية 2008.

 وفي أكتوبر 2010، سافر الأمير ويليام بصحبة كيت ميدلتون إلى سفاري كينيا، وهناك تقدم لها بطلب الزواج وقدم لها خاتم خطوبة والدته الأميرة الراحلة ديانا.

زواج ويليام وكيت

وفي أبريل 2011، أقيم حفل زفاف الأمير ويليام وكيت ميدلتون في كنيسة وستمنستر في عٌرس وصف بزفاف القرن، وبعد الانتهاء من مراسم الزواج استقل العروسان عربة تجرها الخيول، وهي العربة نفسها التي استخدمها والدا الأمير ويليام تشارلز والأميرة ديانا يوم زفافهما وكانت تكلفة الزواج أكثر من 34 مليون دولار.

أطفال كيت وويليام

في يونيو 2013 رزق الأمير ويليام بمولوده الأول جورج أمير كامبردج والوريث الثالث للعرش البريطاني، وفي 2 مايو 2015، أنجبت كيت ميدلتون طفلتها الثانية، الأميرة شارلوت والوريثة الرابعة للعرش بعد جدها ووالدها وشقيقها جورج.

وفي 4 سبتمبر 2017 أعلن قصر كنسينغتون عن أن دوق ودوقة كامبريدج ينتظران طفلهما الثالث، والذي ولد في 23 أبريل 2018 وهو الأمير لويس لويس.

وتركت كيت بصمتها الخاصة على العائلة المالكة البريطانية، فأبدت اهتماما بالصحة العقلية والرياضية، وأصبحت واحدة من أكثر النساء اللائى يتم تصويرهن فى جميع أنحاء العالم وأيقونة للموضة ذات تأثير على الملايين.

أبرز اللقطات الرومانسية في حياتهما

بالرغم من قصة حبهما التي امتدت لسنوات طويلة، فإن صورة تخرجهما هي أول صورة يشاهدها الجمهور لهما مع بعضهما.

صورة مليئة بالمحبة تجمع بين الأمير ويليام وكيت ميدلتون بعد إعلان خطوبتهما رسميا.

الأمير ويليام وكيت ميدلتون في حفل زفافهما

كيت وويليام في حفل زفافهما في 29 أبريل 2011، بعد أن أصبحا دوق ودوقة كامبريدج.

لا يوجد تعبير عن المحبة أصدق من العيون، تنظر كيت لزوجها نظرة تقدير وإعجاب وحب أثناء جولتهما الملكية في الهند.

في ذكرى زواجهما.. كيت وويليام 10 سنوات من المحبة

التقط المصور كريس فلويد صورة جديدة لكيت وويليام بمناسبة ذكرى زواجهما الـ 10، إذ ظهر الزوجان وهما جالسان إلى جوار بعضهما، حيث يحدق دوق كامبريدج إلى زوجته الحبيبة كيت تنظر هي إلى الأفق البعيد.