5 شخصيات ملكية بين الواقع والدراما

تعتبر حياة العائلات المالكة موضع اهتمام على مر التاريخ ولذا فمن الطبيعي أن تحاول الأعمال الفنية تجسيد الكثير من شخصياتها ونقلها إلى الشاشات الكبيرة والصغيرة على حدٍ سواء، وقد رأينا على مر السنين بعض الأفلام والمسلسلات التي تجسد بعض منها، وفيما يلي نتعرف على 5 شخصيات ملكية بين الواقع والدراما.

هيلين ميرين في فيلم The Queen

هيلين ميرين Helen Mirren، هي واحدة من أشهر الممثلات اللاتي قمن بتجسيد دور الملكة إليزابيث الثانية، في فيلم  The Queen في عام 2006، والذي حصل على استحسان النقاد بالإضافة إلى جائزة الأوسكار وجولدن جلوب في عام 2007.

ويتناول الفيلم كيفية تعامل الملكة إليزابيث الثانية، مع الأحداث المتلاحقة بعد وفاة الأميرة ديانا الزوجة الأولى للأمير تشارلز، المؤسفة والتعامل مع الغضب الشعبي، إذ أن الشعب البريطاني كان يحب أميرة ويلز، ولقد أجادت الممثلة هيلين ميرين تجسيد الدور شكلا وأداءً حتى تكاد تشعر أنها نسخة سينمائية من الملكة إليزابيث الثانية.

الممثل تيموثي شالاميت في فيلم The King

يستوحي فيلم The King قصته من حياة الملك هنري الخامس ملك إنجلترا، وهو يروي قصة صبي صغير قرر أن يترك القصر خلفه وحاول أن يعيش حياة عادية في إنجلترا في القرن الرابع عشر، ولكن بعد وفاة والده يلبي نداء الواجب ويضطر إلى تولي العرش.

ناتالي بورتمان في فيلم The Other Boleyn Girl

تدور أحداث فيلم The Other Boleyn Girl في قالب من الدراما الرومانسية حول آن وماري وهما شقيقتان تتصارعان وتتنافسان في سبيل كسب محبة الملك هنري الثامن الوسيم والشغوف بإيعاز من أسرتهما.

وكان هدف الشقيقتين هو جعل الملك يقع في الحب وتحقيق حلمه الطويل في إنجاب وريث للعرش، وعلى الرغم من أن الملك كان مهتمًا في البداية بماري، فقد انتهى به الأمر بالزواج من آن والتي قامت بدورها الممثلة ناتالي بورتمان.

ناعومي واتس في فيلم  Diana

شاركت الممثلة الأسترالية ناعومي واتس " Naomi Watts" في فيلم " Diana"، الذي تركز أحداثه على آخر عامين من حياتها، وطلاقها من الأمير تشارلز، وعلاقتها بجراح القلب "حسنات خان"، ودودي الفايد الذي قُتل معها في الحادث المأساوي الذي تعرضت له، ويكشف الفيلم الكثير من التفاصيل التي لم يتم تناولها من قبل بشكل درامي وإنساني مليء بالمشاعر.

وتعرض فيلم " Diana" لكثير من النقد بسبب عدم دقته، إلا أن أداء الممثلة الأسترالية نعومي واتس كأميرة ويلز الراحلة، أشاد به النقاد، وهو إنتاج عام 2013.

كولين فيرث فيلم The King’s Speech

في عام 1936، أصبح دوق يورك جورج السادس ملك المملكة المتحدة بعد تنازل شقيقه الملك إدوارد الثامن عن العرش، ويركز The King’s Speech بالأساس على مشكلة التلعثم التي كان يعاني منها الملك جورج السادس، وفي ظل مشاكله مع النطق فإنه يعاني من تشكك كل المحيطين بقدرته على قيادة البلاد خلال نشوب الحرب العالمية الثانية، فيلجأ الملك لمدرب خاص لتدريبه على النطق في ظل مساعدة من زوجته الملكة إليزابيث الأم.