الأمير هاري في رسالة مؤثرة في افتتاحية كتاب للأطفال: أنت لست وحدك

قام الأمير هاري بكتابة افتتاحية مؤثرة في كتاب Hospital by the Hill للرسوم المتحركة للأطفال الذين عانوا من فقدان أحد الوالدين أو أحد أفراد الأسرة خلال انتشار فيروس كورونا، وخاصة الذين كانوا يعملوا في الخطوط الأمامية في المستشفيات.

يحكي الكتاب الذي كتبه كريس كونوتون ورسمه فاي تروت قصة شاب يتأقلم مع فقدان والدته التي كانت تعمل في الخطوط الأمامية في أحد المستشفيات، وكان هذا من ضمن الأسباب التي جعلت دوق ساسكس يدعم هذا المشروع، لإنه مر بتجربة مماثلة، واستغل افتتاحية الكتاب ليوجه تحية مؤثرة لوالدته الراحلة الأميرة ديانا.

كتب الأمير هاري: "إذا كنت تقرأ هذا الكتاب وفقدت والدتك أو أحد أفراد أسرتك، فكنت أتمنى أن أكون قادرًا على معانقتك الآن، وآمل أن تساعدك هذه القصة في توفير بعض الراحة لك، لأنك أنت لست وحدك".

واستكمل دوق ساسكس قائلا "عندما كنت طفلاً صغيراً فقدت أمي، وفي ذلك الوقت لم أرغب في تصديق ذلك أو قبوله، وتركت وفاتها فجوة كبيرة بداخلي، فأنا أعرف كيف تشعر، وأريد أن أؤكد لك أنه بمرور الوقت ستمتلئ هذه الحفرة بالكثير من الحب والدعم ".

ويتابع الأمير هاري الذي كان يبلغ من العمر 12 عامًا فقط عندما توفيت والدته الأميرة ديانا في حادث سير مأساوي: "لكل منا طريقته المختلفة للتعامل مع الخسارة، ولكن عندما يٌفقد أحد الوالدين قيل لي إن روحهم وحبهم وذكرياتهم لا تذهب معهم فهي دائمًا معك ويمكنك التمسك بها إلى الأبد، وأجد أن هذا صحيح ".

وأضاف دوق ساسكس "قد تشعر بالوحدة أو الحزن أو الغضب ولكن هذا الشعور سيزول عندما تكون مستعدًا للتحدث عن الحدث نفسه"، وتابع "آمل أن يساعدك هذا الكتاب في تذكيرك بمدى تميز والديك أو أحد أفراد أسرتك، ومدى تميزك أنت أيضًا."

يتم إصدار الكتاب بالتزامن مع يوم التأمل الوطني في بريطانيا Britain’s National Day of Reflection والموافق لـ 23 من مارس وسيباع مجانا لأي طفل أو شاب في البلاد تأثر بفقدان أحبائه بسبب COVID-19.

وعلق كريس كونوتون مؤلف كتاب Hospital by the Hill: "كنت أرغب في توفير الدعم والأمل للأطفال خلال الأوقات الصعبة بعد انتشار وباء الكورونا، وإنه لشرف أن يدعم دوق ساسكس هذا المشروع ويتبادل كلماته المنفتحة والصادقة مع الأطفال في جميع أنحاء البلاد ".

ويروج الكتاب للخدمات التي تقدمها ثلاث جمعيات خيرية تساعد الأطفال والشباب على التكيف مع فقدان أحبائهم أثر جائحة كورونا، بما في ذلك Simon Says وChild Bereavement UK و Winston's Wish.