في حفل زفاف مفاجئ.. عقد قران للا نهيلة ابنة شقيقة ملك المغرب

بالتزامن مع عيد الحب عقد قران ابنة شقيقة الملك محمد السادس، ملك المغرب في حفل صغير جدا، والذي لم يحضره سوى أفراد العائلة المالكة المقربون بسبب القيود التي يفرضها فيروس كورونا، واحتراما للتدابير الصحية الوقائية المتخذة لمواجهة العدوى.

أعطى الملك محمد السادس، المباركة للزوجين للا نهيلة ابنة شقيقته الأميرة أسماء، وزوجها علي الحاجي، ونشرت صورة من زفاف العروسين حديثي الزواج وهما يمسكان بأيدي بعضهما، فيما ارتدت للا نهيلة قفطان رائع من الزمرد مزين بغرز ذهبية.

كما ارتدت العروس تاجًا أنيقًا يثبت طرحتها في مكانها، ومجموعة من المجوهرات الزمردية والذهبية التي تتناسب مع ملابس زفافها، وارتدى زوجها الجلباب المغربية البيضاء التقليدية.

تسير للا نهيلة على خطى والدتها في العمل الإنساني، فالأميرة للا أسماء هي راعية للهلال الأحمر والعديد من المنظمات التي تركز على الأطفال ذوي الإعاقة، بينما لا تحمل للا نهيلة لقب أميرة أو صاحبة السمو الملكي، إلا أنها تحمل لقب فخري.

الأميرة للا أسماء صاحبة الـ 55 عاما هي الابنة الثانية للحسن الثاني ملك المغرب وللا لطيفة، وشقيقة ملك المغرب محمد السادس.

وللملك محمد السادس والأميرة للا أسماء ثلاثة أشقاء آخرين، الأمير مولاي رشيد والأميرة للا مريم والأميرة للا حسنة، ويأتي ابن ملك المغرب الأكبر وولي عهد المغرب مولاي حسن 17 عامًا في المرتبة التالية للعرش.

ولم يكن حفل زفافهما هو الحدث الملكي الوحيد في عيد الحب، حيث كشف الأمير هاري وميغان ماركل أيضًا في 14 فبراير أنهما ينتظران طفلهما الثاني، إذ يستعد الزوجان اللذان يقيمان حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية، للترحيب بشقيق أو شقيقة لابنهما آرتشي، الذي سيبلغ من العمر عامين في مايو القادم.