الدوق الأكبر والدوقة الكبرى للكسمبورغ يحتفلان بمرور 40 عام على زواجهما

احتفل الدوق الأكبر هنري حاكم لوكسمبورغ Grand Duke Henri of Luxembourg وزوجته الدوقة الكبرى ماريا تيريزا Grand Duchess Maria Teresa بالذكرى السنوية الأربعين لزواجهما يوم الأحد 14 فبراير 2021، والذي احتفل فيه العالم بيوم عيد الحب.

صورة رسمية جديدة

الدوق الأكبر والدوقة الكبرى للكسمبورغ

واحتفالا بهذه المناسبة أصدر البلاط الملكي في لوكسمبورغ صور رسمية جديدة للدوق والدوقة الكبرى للوكسمبورغ، وظهرت الدوقة الكبرى في الصور بجاكيت أنيق مصنوع من كريب الفسكوز من ماركة أليكساندر ماكوين Alexander McQueen.

لقاء وزواج الدوق الأكبر والدوقة الكبرى للكسمبورغ

صورة رسمية جديدة

الدوق الأكبر هنري قابل زوجته المستقبلية ماريا تيريزا وهي كوبية المولد، أثناء دراسته في جنيف، وكان وقتها لا يزال يحمل لقب ولي عهد لوكسمبورغ، وتزوج من ماريا تيريزا في حفل زفاف أقيم في كاتدرائية نوتردام في لوكسمبورغ في يوم 14 فبراير 1981، وظهرت ماريا تيريزا في حفل زفافها بفستان زفاف أنيق من ماركة Balmain وتاج الكونغو البلجيكي الملكي المرصع بالماس Belgian Congo Diamond Necklace Tiara والذي أعارته لها والدة زوجها، الدوقة الكبرى جوزفين تشارلوت Grand Duchess Joséphine-Charlotte.

أبناء الدوق الأكبر والدوقة الكبرى للكسمبورغ

الدوق الأكبر والدوقة الكبرى للكسمبورغ لديهما خمسة أبناء وهم الأمير غيوم ولي عهد لوكسمبورغ Hereditary Grand Duke Guillaume والأمير فيليكس Prince Felix والأمير لويس Prince Louis والأميرة ألكسندرا Princess Alexandra والأمير سيباستيان Prince Sebastien، ولديهما أيضا خمسة أحفاد.