في يوم الحب.. أين بدأت قصص العشق لأفراد العائلات الملكية؟

"قصص الحب الجميلة.. أكيد ناقصها قصة.. وبين كل الأغاني.. فيه غنوة حب ناقصة" هكذا تغنت المطربة المصرية نجاة الصغيرة، إذ تحظى قصص الحب باهتمام بالغ لما تحمله من شوق وولع البدايات، واليوم يحلق كيوبيد بجناحيه، احتفالًا بعيد الحب.

 وبهذه المناسبة نتعرف على أين بدأت قصص الحب داخل العائلات الملكية، والتي استطاعت ان تصمد أمام التحديات الصعبة لتوثق مرارة الحب وسعادته في آن واحد.

الأميرة يوجين وجاك بروكسبانك

أين بدأت قصص حب أفراد العائلات الملكية؟

تعتبر حفيدة ملكة بريطانيا وزوجها أحدث والدين داخل العائلة المالكة البريطانية، التقى جاك بروكسبانك، المدير السابق لمطاعم ماهيكي في ماي فير بلندن، الأميرة يوجين عندما كانت تبلغ من العمر 20 عاما، في رحلة تزلج في فيربير في جبال الألب السويسرية.

وقال بروكسبانك، مدير علامة "تيكيلا" التجارية، والذي يبلغ من العمر 32 عاما، إنه "أحبها من أول نظرة".

تزوجا الثنائي يوم 12 أكتوبر في كنيسة القديس جورج في قلعة وندسور، وهو المكان الذي نفسه الذي عقد فيه الأمير هاري وميغان ماركل مراسم زواجهما.

الأمير كارل فيليب والأميرة صوفيا

التقى الحبيبان في عام 2010 ، عندما كان الاثنان يأكلان في المطعم نفسه، ولحسن الحظ، كان الأصدقاء الذين كانوا بصحبتهما يعرفون بعضهم، لذلك تعارفا على بعضهما.

وأعاد زواج الأمير كارل فيليب ابن ملك السويد والأميرة صوفيا، إحياء قصص الحب الأسطورية الجميلة، فلم يكن من السهل على الحبيبين أن يقنعا العائلة الملكية في السويد بقرار الارتباط الرسمي، إذ كان لوالدَي الأمير الشاب العديد من المآخذ على صوفيا.

وفي عام 2015، جرت مراسم الزواج في الكنيسة الملكية، وبدا التأثر الكبير على الأمير كارل عندما ألبس صوفيا خاتم الزواج.

ميغان ماركل والأمير هاري

التقى الأمير هاري نجل الأمير تشارلز ولي عهد المملكة المتحدة، بحبيبته ميغان ماركل، وبدأت قصة حبهما المثيرة للجدل، إذ تعرفا الثنائي عن طريق أصدقاء مشتركين، في عام 2016، وكان أول ظهور لهما في دورة الألعاب إنفكتوس الرياضية في تورونتو بكندا.

وتزوج الأمير هاري وميغان ماركل، في كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور، يوم 19 مايو 2018.

الملك فيليبي السادس والملكة ليتيزيا

 التقى وريث عرش إسبانيا حينذاك بـ ليتيزيا بالصدفة في حفل عشاء، وأعٌجب بها الأمير فيليبي حينذاك، ولكن الصحفية الجميلة كان سبق لها الزواج قبل ذلك، كما أنها لا تملك أي أصول ارستقراطية، لذلك بدا زواجهما صعبا في البداية وظلت علاقتهما العاطفية سرا.

 وبعد مرور عام، أعلن القصر الإسباني رسميًا عن زواج  فيليبي أمير "أستورياس" وهو اللقب الذي يطلق على وريث العرش الإسباني، وليتيزيا لتصبح فيما بعد ملكة إسبانيا.

وتزوجا الثنائي الملكي في كاتدرائية "سانتا ماريا لا ريال دى لا المودينا"، في 22 مايو 2004، لينتصر الحب على الفوارق الاجتماعية والمادية.

الأمير رينيه وغريس كيلي

بدأت قصة الحب الرومانسية بين رينيه الثالث أمير موناكو وغريس كيلي نجمة هوليوود الحائزة على جائزة الأوسكار، عندما التقيا خلال مهرجان كان السينمائي، إذ كان الأمير البالغ من العمر 32 عاما عازما على الزواج، ولم يتأخرا كثيرا في الإعلان عن حبهما.

كان الأمير رينيه بطل واحدة من أشهر قصص الحب في القرن العشرين، إنها قصته مع نجمة هوليوود الراحلة غريس كيلي التي طبعت بصماتها في كل أنحاء موناكو.

تزوجت غريس كيلي من أمير موناكو رينيه الثالث في عام 1956، وأصبحت أميرة موناكو، ومنذ ذلك الحين اعتزلت الحياة الفنية وبدأت في المشاركة في الأعمال الخيرية، وانتهت القصة حين انحرفت سيارة نجمة هوليوود السابقة التي كانت تقودها على طريق جبلي في 14 سبتمبر عام 1982، لتترك أميرها وحيدا حتى وفاته عام 2005.