مع اقتراب موعد ولادة الأميرة يوجين.. كيف تستقبل العائلة المالكة البريطانية مواليدهم؟

من المتوقع أن ترحب الأميرة يوجين بطفلها الأول في وقت لاحق من هذا الشهر، وفقا لأغلب التقديرات، أو بداية شهر مارس المقبل، وبالتزامن مع ذلك تريد عائلة حفيدة ملكة بريطانيا وأصدقئها المقربين تنظيم حفل لاستقبال الطفل الملكي عبر الإنترنت احتفالا باقتراب موعد ولادتها.

وكأغلب الأمهات والمواليد في وقت انتشار فيروس كورونا، هناك العديد من القيود التي ستفرض نظرا لفترة الإغلاق التي تشهدها بريطانيا، ولكن كيف تحتفل العائلة المالكة البريطانية بقدوم أبنائهم بشكل عام؟.

 مقابلة الملكة إليزابيث الثانية لأطفال عائلتها

الملكة إليزابيث الثانية تلتقي بحفيدها آرتشي بعد يومين من ولادته

عادة ما تكون الملكة إليزابيث الثانية، من أوائل أفراد العائلة الذين يقابلهم الطفل الملكي عند ولادته، إذ إنها سافرت لرؤية أطفال الأمير ويليام وكيت ميدلتون، دوق ودوقة كامبريدج الـ 3 في غضون أيام من ولادتهم.

كما التقت الملكة بآرتشي ابن الأمير هاري وميغان ماركل في قلعة وندسور، بعد يومين فقط من ولادته في مايو 2019.

ولكن في ظل انتشار فيروس كورونا، والإغلاق الحالي في بريطانيا، قد تضطر الملكة إليزابيث الثانية، إلى مقابلة طفل الأميرة يوجين من خلال مكالمة فيديو حتى يحين الوقت الذي يتم فيه تخفيف الإجراءات الوقائية.

 إعلان رسمى على باب قصر باكنغهام

يعلن قصر باكنغهام في إعلان رسمى على بابه عن المولود الجديد

فى إعلان رسمى يتم وضعه على الحامل الذهبى الملكى الشهير أمام قصر باكنغهام، يكتب فيه كل التفاصيل الخاصة بالطفل الجديد بتوقيع من الطبيب الذى استقبل الطفل، بالإضافة إلى بياناته كاملة من نوعه والوزن والحالة الصحية.

ولكن الأمير هاري وميغان ماركل استخدما الانستقرام للإعلان عن ولادة ابنهما، ونظرًا لأن الأميرة يوجين ناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي، فمن الممكن أن تختار أن تعلن عن مولدها بالوسيلة نفسها.

ثوب التعميد

أحد أبناء الملكة فيكتوريا يرتدي ثوب التعميد

من ضمن التقاليد الملكية أيضًا أن يرتدي الطفل الملكى رداء خاصا أثناء تعميده فى الكنسية، وهو رداء تم تصنيعه خصيصاً ليوم التعميد، وظهر لأول مرة عام 1841 لابنة الملكة فيكتوريا الأولى، وقام بارتداء الثوب 62 من الأطفال الملكيين، ثم تم صنع نسخه مقلده منه في عام 2004، وكان آخر من ارتداه آرشي ابن الأمير هاري.

طلقات المدفع الملكي

من ضمن طقوس العائلة المالكة البريطانية للترحيب بالطفل الملكي بعد ولادته، إطلاق تحية بالبنادق فى هايد بارك وبرج لندن تكريماً للطفل، كما حدث مع الأمير شارلوت عام 2015.