‏5 حفلات زفاف ملكية تغيرت تفاصيلها في اللحظة الأخيرة

على الرغم أن التخطيط لحفلات الزفاف الملكية يتم قبلها بشهور، فإن هناك العديد من المفاجآت والتغيرات التي تطرأ عليها في اللحظة الأخيرة، وآخرهم كان حفل زفاف الأميرة بياتريس حفيدة الملكة إليزابيث الثانية، والذي اختلف كليا.

الأميرة بياتريس

‏5 حفلات زفاف ملكية تغيرت تفاصيلها في اللحظة الأخيرة

احتفلت الأميرة بياتريس ابنة الأمير أندرو وسارة فيرغسون، وحفيدة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، بزواجها من رجل الأعمال الإيطالي إدواردو مابيلي موزي، في شهر يوليو الماضي في حفل سري في قلعة وندسور. 

فكان من المتوقع أن يٌعقد حفل الزفاف في كنيسة "ذا تشابل رويال" بقصر سانت جيمس " James’s Palace" الذى يعد واحدا من أقدم القصور فى لندن، يوم 29 مايو الماضي، ثم يتبعه حفل خاص فى حدائق قصر باكنغهام، ولكن كل هذه الترتيبات تغيرت بسبب تفشي فيروس كورونا في بريطانيا.

ولم يكن تغير المكان هو الشئ الوحيد في عٌرس الأميرة بياتريس، فلم يكن من المفترض أن تستعير فستان جدتها، ولكنها تألقت فبستانا ملكيا أنيقا، استعارته من الملكة إليزابيث الثانية.

 ميغان ماركل

فاجئ توماس ماركل ابنته ميغان بإنه لن يتمكن من حضور حفل زفافها الملكي في مايو 2018، لذا سارت في النصف الأول من الممر بمفردها، ولكن الأمير تشارلز تدخل ليمشي مع العروس باقي الممر.

الأميرة يوجين

أمضت الأميرة يوجين وجاك بروكسبانك شهورًا في التخطيط لحفل زفافهما الملكي في أكتوبر 2018، لكن كان عليهما ترك قرار واحد حتى صباح يوم عٌرسهما، إذا لم يستقرا على أي عربة زفاف ملكية سيركبانها، نظرًا لطقس بريطانيا غير الموثوق به في شهر أكتوبر.

واستقر الأميرة يوجين وجاك بروكسبانك على العربة التي سيركبانها قبل ساعات فقط من يوم زفافهما، ليطلا كزوجين من القصص الخيالية.

ولم يتم تأكيد حضور الأمير فيليب في حفل زفاف الأميرة يوجين، ولم يكن اسم دوق إدنبرة مدرجًا إلى جانب الملكة إليزابيث الثانية، في ترتيبات حفل الزفاف الملكي، لكنه أسعد الجماهير الملكية بحضوره في اللحظة الأخيرة.

الأمير تشارلز

تم تأجيل حفل زفاف الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا وكاميلا باركر في عام 2005 ليوم واحد حتى يتمكن أمير ويلز من حضور جنازة البابا يوحنا بولس الثاني في مدينة الفاتيكان.

الأمير كارل فيليب

في الفترة التي سبقت حفل زفاف الأمير كارل فيليب من السويد، عام 2015 على صوفيا هيلكفيست، كان يُعتقد أن شقيقته الأميرة مادلين لن تحضر العٌرس لأنها كانت حاملاً بطفلها الثاني.
ولكن الأميرة مادلين حضرت حفل زفاف شقيقها في اللحظة الأخيرة، وأنجبت ابنها  نيكولا بعد يومين، وكشفت في مقابلة مع مجلة ماما السويدية أنها كانت تعاني من انقباضات الولادة طوال اليوم في الٌعرس الملكي.