تعرفوا على اللغة السرية التي يستخدمها أفراد العائلة المالكة البريطانية

داخل كل عائلة لغة سرية لا يفهما سوى أفرادها، والعائلة المالكة البريطانية ليست استثناء، إذ إنها تستخدم رموز حتى للتعبير عن وفاة أحدهم فلكل عضو كبير منهم اسم حركي مخصص له.

يعتبر خبر وفاة أحد أفراد العائلة المالكة البريطانية، حدث جلل فيجب أن يعرفه أفراد الأسرة والعائلة والجيش قبل أن يعرفه العامة.

وفي الموسم الرابع من مسلسل" The Crown "، عٌرضت بعض الأسماء الرمزية المستخدمة في نشر أخبار الوفاة، والتي تأتي عادةً من السكرتير الخاص للملكة إليزابيث الثانية.

ففي إحدى حلقات الموسم الرابع، يتعرض الأمير تشارلز، إلى حادث انهيار منحدر جليدي، أثناء ممارسته رياضة التزلج مع أصدقائه، وعندما جاء سكرتير الملكة إليزابيث الثانية، ليبلغها سمعنا لأول مرة الاسم الحركي لولي عهد بريطانيا وهو يقول "عملية جسر ميناي" في إشارة لوفاة أمير ويلز.

وتستخدم كلمة جسر كاسم رمزي عندما يتعلق الأمر بوفاة أحد أفراد العائلة المالكة البريطانية.

ووفقا لمجلة " marieclaire"، هناك عدة أسماء رمزية تستخدم وهي كاللغة السرية التي يعرفها فقط أفراد العائلة المالكة البريطانية، وفيما يلي سنتعرف على بعض منها.

الملكة إليزابيث الثانية

لقب الملكة إليزابيث الثانية عند وفاتها " تعطل جسر لندن"

بصفتها العضو الأكبر في العائلة المالكة البريطانية، تمتلك جلالة الملكة العديد من الأسماء الرمزية، إذ تحافظ الشرطة على سلامتها عندما تخرج وتتجول، لذا تٌطلق عليها الاسم الحركي شارون.

وعند وفاة الملكة إليزابيث الثانية، سيبلغ سكرتيرها الشخصي أفراد عائلتها المالكة والجيش، بلقب " تعطل جسر لندن".

والجدير بالذكر، أن منذ كانت الملكة إليزابيث الثانية، في الـ 60 من عمرها، وتم التخطيط لجنازتها، وفي كل عام هناك تدريبات مستمرة سواء على الملابس أو الإجراءات التي سيتم اتباعها حتى تتم الأمور بسلالسة ونظام.

الأمير فيليب

لقب الأمير فيليب عند وفاته "عملية الجسر الرابع"

أما الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية ودوق إدنبرة، البالغ من العمر 99 عامًا، فعندما يحين موعد موته، فإن اللقب السري المستخدم في جنازته سيكون "عملية الجسر الرابع"، ويرجع الاسم الحركي إلى جسر فعلي في إدنبرة.

الأمير تشارلز

الاسم الحركي لأمير ويلز عند وفاته "عملية جسر ميناي"

لم يرث الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، لقب حركي واحد بل ثلاثة أسماء رمزية مختلفة طوال حياته، الأول هو يونيكورن " Unicorn"، والاسم الثاني هو "عملية الجرم السماوي الذهبي"، أما الثالث فهو "عملية جسر ميناي" وهو الذي استخدم من قبل حينما كان يشتبه في وفاته، ويرجع هذا الاسم الحركي إلى جسر معلق بويلز. 

الأمير ويليام وكيت ميدلتون

لم يحدد أسماء الأمير ويليام وكيت ميدلتون الرمزية لجنازتهما، إلا أنهما يستخدمان اسمًا مستعارًا عندما يذهبان في عطلات أو جولات ملكية، وهو دافني كلارك وداني كولينز، كلا اللقبين لهما الأحرف الأولى من اسم "DC" والتي ترمز بالطبع إلى دوق ودوقة كامبريدج.

الأمير هاري وميغان ماركل

الأمير هاري وميغان ماركل كانا يستخدمان أسماء حركية قبل الاستقلال عن العائلة المالكة البريطانية

على الرغم من أن الأمير هاري وميغان ماركل، لم يصبحا الآن عضوين عاملين في العائلة المالكة البريطانية، إلا أن دوق ودوقة ساكس السابقين كان لهما أسماء رمزية قبل مغادرتهما، وهي دافينا سكوت وديفيد ستيفنز.